تحميل كتاب في الروح - هايدغر والسؤال PDF - جاك دريدا

كتاب في الروح - هايدغر والسؤال لـ جاك دريدا

كتاب في الروح - هايدغر والسؤال

الكاتب جاك دريدا

كتاب في الروح - هايدغر والسؤال لـ جاك دريدا
القسم : الفلسفة والمنطق
الفئة : فكر فلسفي
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : غير معروف
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 6.6 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب في الروح - هايدغر والسؤال pdf إن كتاب جاك دريدا" "في الروح، هايدغر والسؤال"، يمثل واحداً من أهم الأعمال التي صدرت في العالم الغربي على إمتداد النصف الأخير من القرن العشرين ومقتبل القرن الواحد والعشرين، وكان صدوره بالفرنسية في أواخر عام (1987) في وقت كان الحوار والنقاش في أورقة الجامعات الأوروبية وأميركا يدور حول مواقف هايدغر الفكرية، وهل تحمل نوعاً من أنواع الإتساق مع مشروعه المهم لتقويض الأنطولوجيا؟...
ومن هنا، يمكن النظر إلى هذا الكتاب على أنه شاهد حي على فلسفة هايدغر والتحولات التي أصابتها من جراء العاصفة الرهيبة التي كانت تترك آثارها على أوروبا بشكل عام وعلى ألمانيا بشكل خاص.
يحاول دريدا في هذا الكتاب أن يؤكد الأمر اللاحق وهو أن هايدغر لم يسأل نفسه مطلقاً السؤال التالي: "ما هي الروح؟" أو على الأقل، لم يفعل ذلك تحت أي صيغة من صيغ التساؤل، وحتى تحت أي نمط من أنماط تطورات مسارات الأسئلة الكبرى اللاحقة في فلسفته، على سبيل المثال: "لماذا كان هناك وجود بدلاً من العدم؟" و"ما هو الوجود؟" و"ما هي التكنولوجيا؟" و"بماذا يُدعى التفكير؟".
بعبارة أخرى، إن هايدغر - على حد تعبير دريدا - لم يجعل من "سؤال الروح" واحداً من أقطاب الأسئلة الكبرى والتي تعرض من خلاله الميتافيزيقا "سؤال الوجود".
ولتأييد حجته في هذا الجانب يقول دريدا: إن مجمل النقاشات والحورات التي دارت خلال كتاب هايدغر "مدخل إلى الميتافيزيقيا" عن "الوجود والصيرورة" و"الوجود والتمظهر" و"الوجود والتفكير" و"الوجود والواجب"، و"الوجود والقيمة" لم تتطرق إلى سؤال الروح إطلاقاً أو حتى على الأقل لم تمسه مساً خفيفاً".
تحميل كتاب الصَّفْح: ما لا يقبل الصفح وما لا يتقادم pdf تحميل كتاب أطياف ماركس pdf تحميل كتاب إنفعالات pdf

عرض المزيد
الزوار ( 260 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب جاك دريدا

جاك دريدا

فيلسوف فرنسي من مواليد الجزائر، صاحب نظرية التفكيك. ولد جاك دريدا في 15 تموز 1930 في حي البيار بمدينة الجزائر، في منزل عطلات. في عام 1934 غادرت الاسرة شارع سان اوغستين لمدينة دكاش. شراء الفيلا بفضل قرض يتم اعادتها الا عشية مغادرة فرنسا في تموز / يوليو 1962، في لح ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور