تحميل رواية إستلوجيا PDF - صلاح صلاح

الرئيسية / صلاح صلاح / إستلوجيا
رواية إستلوجيا لـ صلاح صلاح

رواية إستلوجيا

الكاتب صلاح صلاح

رواية إستلوجيا لـ صلاح صلاح
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 0
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 0.8 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية إستلوجيا pdf "فجأة، تطرق الباب، الملائكةُ ترتعش، أُلاحظُها، تسير جدتي مثل ربَّانٍ على وشك الغرق، أصابعها دم، يا إلهي! دمٌ أسود وشمع ذائب، تصل الباب وتنظر إلى الوراء، تحديداً إلى وجهي.
أصابعي والملائكة التي تقف خلفي، كلُّها تذوب مثل شمعةٍ كبيرة، أينَ نحن؟ صراخٌ كبير، في السماء؟ على الأرض؟ في الجحيم؟ في الغابات البعيدة والأنواء السوداء؟ لا أدري... لا أدري... تُفتح الباب، ويهجم الصّوت والرجالُ مثل عاصفة محطّمة". "من أنتم؟... هل هو موجود؟".
تتناول هذه الرواية حقبة يسيرة من تاريخ العراق السياسي، مركزّة على تعرية الإيديولوجيات وإنتهاكها للقيم الإنسانية، وهي إذاً غير موجهة لا لحزب ولا لفلسفة، بل توجّه كرهاً شديداً، مبرراً وإستثنائياً للشمولية، معتبرة أن الإيديولوجيات ذات الصبغة الواحدة تحوّل الإنسانية إلى قطيع وآلة صراخ وتطبيل.
والعراق شهد على مر تاريخه استفحال سطوة الإستبداد الملفتة للنظر، حتى بدا كأن الإستبداد أضحى قدراً مريراً لا فكاك منه، هنا محاولة صغيرة في تفكيك الألم.

عرض المزيد
الزوار ( 545 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب صلاح صلاح

صلاح صلاح

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب صلاح صلاح مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور