تحميل رواية هوس PDF - رانيا السعد

الرئيسية / رانيا السعد / هوس
رواية هوس لـ رانيا السعد

رواية هوس

الكاتب رانيا السعد

رواية هوس لـ رانيا السعد
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 200
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 3.2 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية هوس pdf بلغة روائية سلسلة، تسمي الأشياء بأسمائها، وبخطاب روائي جريء، تنشغل الروائية الكويتية "رانيا السعد" بالتعبير عن الواقع الحياتي لشخصيات تتفاوت في طريقة رؤيتها لذاتها وللحياة بكل شعابها وتعقيداتها الأيديولوجية والثقافية، حيث يطغى الاغتراب الداخلي لشخوص الرواية، الذين ساقتهم الروائية لتؤشر على البعد العام لشرائح ونماذج تتصادم طبقياً واجتماعياً في موقعها وواقعها، وتعاني جميعها من عاطفة مثبطة، وانكسارات، نتيجة الفوضى والاضطراب التي تسود علاقات الأفراد فيما بينهم أو في علاقتهم مع محيطهم الاجتماعي.
تحكي الرواية قصة فتاة تعيش في أسرة مترفة، ومنفتحة بلا ضوابط تتألف من أب مشغول بجمع أموال يقال إنها غير نظيفة. وأم منهمكة في اقتناء الثياب الفاخرة والمجوهرات الثمينة، وأختان متزوجتان وغير راضيتان بعيشهما.
وعلى يد "سلوى" الفتاة الصغرى في العائلة تحيك الروائية أحداث روايتها بأسلوب سردي ذاتي يطغى عليه التحليل النفسي والاجتماعي في جميع مراحل العمل الأدبي حيث ترتكز أحداث الرواية على عقدة الشعور بالنقص التي تعيشها سلوى نتيجة بشاعتها "فأنا طويلة ونحيلة ويبدو جسمي كجسم صبي على وشك البلوغ تمددت عظامه بطريقة غير متناسقة.

عرض المزيد
الزوار ( 2043 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب رانيا السعد

رانيا السعد

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب رانيا السعد مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور