تحميل كتاب الأدب الإسباني في عصره الذهبي PDF - محسن الرملي

الرئيسية / محسن الرملي / الأدب الإسباني في عصره الذهبي
كتاب الأدب الإسباني في عصره الذهبي لـ محسن الرملي

كتاب الأدب الإسباني في عصره الذهبي

الكاتب محسن الرملي

كتاب الأدب الإسباني في عصره الذهبي لـ محسن الرملي
القسم : الأدب العربي
الفئة : دراسات أدبية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 507
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 5.8 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب الأدب الإسباني في عصره الذهبي pdf هذا كتاب شامل ومرجعي في مادته، يحتوي على أربعة أبواب، يمكن اعتبارها كتبًا مستقلة أيضًا. تم التقديم لها جميعها وترجمة المتون. 
الباب الأول: دراسة نقدية تاريخية ثقافية شاملة، ترصد التحولات التي طرأت على الفكر والآداب واللغة الإسبانية في القرنين السادس والسابع عشر ضمن المناخات السياسية والثقافية التي كانت سائدة آنذاك. ويتم التركيز والتعريف بأهم الكتاب والشعراء وبأهم أفكارهم وأعمالهم التي كانت رائدة ومؤسسة لما جاء بعدها. 
الباب الثاني: يحتوي على مقدمة وخمسين قصة قصيرة لأربعة عشر كاتبًا إسبانيًا من العصر الذهبي، حيث قام هؤلاء بالتأسيس الأول للقصة الإسبانية. وتمتاز هذه القصص المختارة بتنوعها على أصعدة الشكل والمضمون فنجد بينها ما يهدف إلى الإمتاع وآخر للتعليم؛ طرائف ومواقف وتاريخ وخرافات وحكمة وغيرها مما يمزج بين الواقع والخيال، بحيث أن قراءتنا لهذه القصص تمنحنا تصورًا كاملًا عن طبيعة المناخ القصصي في تلك المرحلة. 
الباب الثالث: هو تقديم ومختارات شعرية تضم أكثر من مائة قصيدة لأربعين شاعرًا تقريبًا. 
الباب الرابع: يضم مقدمة وثلاثة نماذج مسرحية قصيرة لأهم كاتب أنجبته الثقافة الإسبانية في كل عصورها والذي صارت تسمى اللغة الإسبانية باسمه كما تسمى الإنكليزية بلغة شكسبير والإيطالية لغة دانتي والألمانية لغة غوته، ألا وهو ثربانتس: ميغيل دي ثربانتس مؤلف رائعته الخالدة "دون كيخوته".

عرض المزيد
الزوار ( 800 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب محسن الرملي

محسن الرملي

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب محسن الرملي مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور