تحميل رواية الرواية PDF - نوال السعداوي

رواية الرواية لـ نوال السعداوي

رواية الرواية

الكاتب نوال السعداوي

رواية الرواية لـ نوال السعداوي
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 284
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 1.4 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية الرواية pdf الروح والجسد، الخير والشر، المرأة والرجل، معاني حياتية فلسفية تتقاطع عند منعطفات خطرة في شخصيات "الرواية" تأخذ تلك المعاني أبعادها المختلفة في وعي ولا وعي تلك الشخصيات (رستم، سميح، جمالات، كارمن، والفتاة) والفتاة، محور تلك الرواية، فتاة في الثالثة والعشرين من عمرها، مجهولة الأب، وليس لها أسرة ولا شهادة ولا بطاقة مختومة، كتبت روايتها الأولى رغم أنها ليست بكاتبة، هربت تلك الفتاة إلى مكان بعيد لتكتب روايتها، لم تأخذ معها إلا حقيبة بها ملابسها وأوراقها، والجنين تحمله في أحشائها، سافرت إلى الشاطئ البعيد لتتقرب من البحر المفتوح، تنشد الفرار من ظلام الجدران، وقرار القبض والإعدام، أرادت أن تهب الحياة لطفلتها، وفي الليل حين تسكن الريح وتنام مياه البحر، ترقد الطفلة غير المولودة في أعماقها، غير معروفة النسب، مثل روايتها الأولى لا تعرف اسمها. كان الناس حول تلك الفتاة يعيشون في رعب، أكثر ما يرعبهم المجهول والأشياء غير المعروفة.
وهكذا تمضي نوال السعداوي في سردياتها التي تميل كثيراً إلى الوصفيات، الهادفة إلى استثارة خيال القارئ للاندماج في الرواية إلى النهاية. دافعة ومن خلال تلك الوصفيات بأفكارها التي تثير عدة تساؤلات حول موضوع الأنثى وعلاقتها بنفسها وبمجتمعها، ودور المجتمع بعاداته وتقاليده في تسيير دفة حياتها. تستمر نوال السعداوي، كما في سابق رواياتها، في انتقاد المجتمع العربي وبالتحديد المصري، الذي يعطي الأهمية والأولية للذكر الذي يهيمن بأفكاره على الأنثى والمجتمع بصورة عامة. مثيرة في "الرواية" مشاكل عديدة، وإن كنت كقارئ معها في استدارجاتها النقدية الاجتماعية، أو سواء أكنت ضدها، فلن تملك نفسك من المضي في قراءة تلك الرواية للوقوف على ما استجد لدى الكاتبة الناقدة من أفكار.
تحميل كتاب قضايا المرأة والفكر والسياسة pdf تحميل كتاب مذكرات طفلة اسمها سعاد pdf تحميل كتاب تعلمت الحب pdf

عرض المزيد
الزوار ( 387 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب نوال السعداوي

نوال السعداوي

طبيبة، ناقدة وكاتبة وروائية مصرية ومدافعة عن حقوق الإنسان وحقوق المرأة بشكل خاص. ولدت في مدينة القاهرة، وتخرجت من كلية الطب جامعة القاهرة في ديسمبر 1954، وحصلت على بكالوريوس الطب والجراحة وتخصصت في مجال الأمراض الصدرية.
وفى عام 1955 عملت كطبيبة امتياز ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور