تحميل رواية الأمين والمأمون PDF - جرجي زيدان

رواية الأمين والمأمون لـ جرجي زيدان

رواية الأمين والمأمون

الكاتب جرجي زيدان

رواية الأمين والمأمون لـ جرجي زيدان
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 215
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 13.1 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية الأمين والمأمون pdf «روايات تاريخ الإسلام» هي سلسلة من الروايات التاريخية تتناول مراحل التاريخ الإسلامي منذ بدايته حتى العصر الحديث. ركَّز فيها جرجي زيدان على عنصر التشويق والإثارة، بهدف حَمْل الناس على قراءة التاريخ دون كلل أو ملل، ونَشْر المعرفة التاريخية بين أكبر شريحة منهم، فالعمل الروائي أخف ظلًّا عند الناس من الدراسة العلمية الجادة ذات الطابع الأكاديمي المتجهم.
وتدخل رواية «الأمين والمأمون» ضمن سلسلة روايات تاريخ الإسلام، وهي رواية تاريخية تستقي أحداثها من وقائع التاريخ الإسلامي خلال الفترة العباسية، حيث تشتمل على ما وقع بين الأمين والمأمون من خلاف على الخلافة بعد وفاة والدهما الخليفة هارون الرشيد، وقد تطورت هذه الأحداث بعد ذلك إلى صراع بين الأخوين، دخل فيه الأحلاف والموالون، ولعبت فيه الدسائس والمؤامرات دورًا كبيرًا، كما سنرى في نهاية الرواية، حيث أيَّدت الفرس المأمون، وناصرته على أخيه الأمين حتى سقطت بغداد وقُتل الأمين على يد خونة من أتباع المأمون.
تحميل كتاب أسير المتمهدي pdf تحميل كتاب اللغة العربية كائن حي pdf تحميل كتاب العرب قبل الاسلام pdf

عرض المزيد
الزوار ( 257 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب جرجي زيدان

جرجي زيدان


جُرجي زيدان: مفكر لبناني، يعد رائد من رواد تجديد علم التاريخ، واللسانيات، وأحد رواد الرواية التاريخية العربية، وعلم من أعلام النهضة الصحفية والأدبية والعلمية الحديثة في العالم العربي، وهو من أخصب مؤلفي العصر الحديث إنتاجًا.

ولد في بيروت ع ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور