تحميل كتاب عن الطبيعة الإنسانية - مناظرة بين نعوم تشومسكي و ميشيل فوكو PDF - ميشيل فوكو

كتاب عن الطبيعة الإنسانية - مناظرة بين نعوم تشومسكي و ميشيل فوكو لـ ميشيل فوكو

كتاب عن الطبيعة الإنسانية - مناظرة بين نعوم تشومسكي و ميشيل فوكو

الكاتب ميشيل فوكو

كتاب عن الطبيعة الإنسانية - مناظرة بين نعوم تشومسكي و ميشيل فوكو لـ ميشيل فوكو
القسم : الفلسفة والمنطق
الفئة : فكر فلسفي
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 248
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 3.5 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب عن الطبيعة الإنسانية - مناظرة بين نعوم تشومسكي و ميشيل فوكو pdf عام 1971، أثناء ذروة حرب فيتنام، وفي زمن من عدم الاستقرار السياسي والاجتماعي العظيم، دعا الفيلسوف الهولندي فونز إلدرز اثنين من قادة المثقفين؛ نعوم تشومسكي وميشيل فوكو، لمناظرة تدور حول السؤال القديم: هل هناك شيء يدعى الطبيعة الإنسانية "الموروثة" المستقلة عن خبرتنا والتأثيرات الخارجية؟
الحوار الناتج يعتبر واحدًا من أكثر المحاورات أصالة وتلقائية وإثارة للتفكير بين الفلاسفة المعاصرين، وعلاوة على ذلك، ساعد على عرض مقدمة موجزة لنظرياتهما الأساسية. الحوار الذي بدأ كنقاش فلسفي منطلقا من اللغويات ونظرية المعرفة انتقل على الفور إلى نقاش أعم غطَّى مساحة كبيرة من الموضوعات من العلم والتاريخ والسلوكية، إلى الإبداع والحرية والنضال من أجل العدالة في مملكة السياسة. وبالإضافة إلى المناظرة نفسها، يحتوي الكتاب على مقدمة جديدة لأستاذ الفلسفة بجامعة كولومبيا جون راكمان، ويضم نصوصًا إضافية مهمة لتشومسكي وفوكو.
تحميل كتاب تأويل الذات - دروس ألقيت في الكوليج دوفرانس pdf تحميل كتاب حفريات المعرفة pdf تحميل كتاب تاريخ الجنسانية - استعمال المتع - الجزء الثاني pdf

عرض المزيد
الزوار ( 249 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب ميشيل فوكو

ميشيل فوكو

فيلسوف فرنسي كان يحتل كرسياً في الكوليج دو فرانس، أطلق عليه اسم "تاريخ نظام الفكر". وقد كان لكتاباته أثر بالغ على المجال الثقافي، وتجاوز أثره ذلك حتى دخل ميادين العلوم الإنسانية والاجتماعية ومجالات مختلفة للبحث العلمي.
عرف فوكو بدرا ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور