تحميل كتاب إرادة المعرفة PDF - ميشيل فوكو

كتاب إرادة المعرفة لـ ميشيل فوكو

كتاب إرادة المعرفة

الكاتب ميشيل فوكو

كتاب إرادة المعرفة لـ ميشيل فوكو
القسم : الفلسفة والمنطق
الفئة : فلسفة العلوم
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 163
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 6.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب إرادة المعرفة pdf قد يكون كتاب «تاريخ الجنسانية» أهم إسهامٍ في تاريخ الأخلاق الغربية منذ كتاب فريدريك نيتشه «جينولوجيا الأخلاق».
دافيد هالبيران
يعتبر هذا الكتاب بكل تأكيد أهم المحاولات الطموحة والمثيرة للانتباه من أجل تحليل العلاقات بين إنتاج المفاهيم وتاريخ المجتمع في مجال الجنسانية. جين كابلان
قلبٌ للمسلّمات مثير للقلق ولكنه مقنعٌ في النهاية بأفكار مقبولة.
نيويورك تايمز
يطوف ميشيل فوكو على مواقف وخلفيات السلطة والاقتصاد والمعرفة الجنسية في المجتمع الاوربي، من خلال تسلسل التّطور التاريخي للخطاب الجنسي، بدءاً من العصر الفكتوري، بلياليه الباردة، القاتمة، الصامتة، وصولاً إلى العصر الحديث، بنهاراته الصاخبة المتوهّجة.
في هذا الكتاب تعميق وتطوير لفلسفة التحليل النفسي على أساس من البحث التاريخي الدقيق. إنه تطويرٌ وتعميقٌ نحو آفاق مستقبلية، آفاق الحرية والمعرفة. 
المترجم
«إذا كان الجنس مقموعاً بكل ذلك التشدّد، فما ذك إلا لأنه لا يمكن التوفيق بينه وبين التشغيل العام والمكثّف؛ إذْ في تلك الحقبة التي بدأ فيها الاستغلال المنهجي لقوّة العمل، هل كان بالإمكان السماح لقوة العمل كيتمضي وتفرفش منصرفة إلى الملذّات؟».
«هكذا تمت مصادرة الحياة الجنسية، وإغراقهابالكامل تحت وقار الوظيفة التناسلية. وفي النطاق الاجتماعي، كما في قلب كلّ منزل، ثمّةمكان وحيد للحياة الجنسية المعترف بها. مكانٌ ذو منفعة وإخصاب: حجرة نوم الوالدين.وأمّا ما سوى ذلك فلم يعد له إلّا أن يتوارى ويختفي. وها هي المواقف المؤدّبة تتحاشىالإشارة إلى الجسد، كما أن الكلمات المحتشمة تعمل على تبييض الأحاديث».
تحميل كتاب تاريخ الجنسانية - الانشغال بالذات - الجزء الثالث pdf تحميل كتاب المعرفة والسلطة pdf تحميل كتاب استعمال المتع - تاريخ الجنسانية الجزء الثاني pdf

عرض المزيد
الزوار ( 377 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب ميشيل فوكو

ميشيل فوكو

فيلسوف فرنسي كان يحتل كرسياً في الكوليج دو فرانس، أطلق عليه اسم "تاريخ نظام الفكر". وقد كان لكتاباته أثر بالغ على المجال الثقافي، وتجاوز أثره ذلك حتى دخل ميادين العلوم الإنسانية والاجتماعية ومجالات مختلفة للبحث العلمي.
عرف فوكو بدراساته الناقد ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور