تحميل رواية ملاك الجحيم PDF - إرنستو ساباتو

الرئيسية / إرنستو ساباتو / ملاك الجحيم
رواية ملاك الجحيم لـ إرنستو ساباتو

رواية ملاك الجحيم

الكاتب إرنستو ساباتو

رواية ملاك الجحيم لـ إرنستو ساباتو
القسم : الأدب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 588
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 16.1 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية ملاك الجحيم pdf ملاك الجحيم "أبـَدوُّنْ" pdf
"ملاك الجحيم" آخر رواية كتبها أرنستو ساباتو الكاتب الروائي الأرجنتيني وهي من الروايات الصعبة التي لا بداية ولا نهاية لها كما الحياة، فهي تغص بالأحداث المتشابكة، والمشاهد المتقاصفة، وتتراكم فيها المشاهد المثيرة للرعب، والتي شكلت في كوابيس مخيفة لا تخرج من ذاكرة قارئها ولا تفارق بصيرة مشاهدها، ولأن ساباتو ليس ليس متصالحاً مع واقعه، ولأنه رافض عصره الساحق الذي حول الإنسان إلى أداة تستهلك منتجات العصر ذاته، حوّل عالمه الروائي إلى كابوس يملأ صاحبه رعباً فهنا عصابة للتزوير وهناك عصابة للتهريب وبينهما عصابة لارتكاب الموبقات وأهدافها القتل بدون عذاب، ومن حول هذه وتلك عرّافات ومشعوذون ونساء يسترقن النظر شهوة إلى الجنس بعيون مفترسة متوحشة. وخلال القراءة لا تكاد تصدق أن هذه الأحداث تخلق في مدينة هائلة الاتساع كثيرة السكان كعاصمة الأرجنتين بل يراودك باستمرار شعور موغل في الغرابة، لأنك تعيش في أمكنة تملؤها الغرائب.
ومن بين مخلوقات تشبه مخلوقات كافكا، وأحداث تذكرك بعذاب اليوم الآخر، ودوران ضمن حدود بيوس أيرنس يذكرك بقسم نجيب محفوظ الذي لم يغادر مدينة القاهرة في رواياته كلها، وتداعيات متباعدة تذكرك بأسلوب وليم فوكنر. وسخرية حزينة تذكرك بسرفانتس مبتكر دون كيشوته، وشطحات صوفية تذكرك بالعرفانيين عبر كل الأديان، ومتانة في السرد تذكرك بأندريه مالرو، مروراً بالروائيين الكلاسيكيين العظام كتولستوي، ودوستوفسكي، وأحياناً برشاقة السرد في الدون الهادئ بين يدي ميخائيل شولوخوف... تعثر على ساباتو الإنسان العابث حيناً والمتمرد حيناً والمتمرد حيناً. هو يوحي إليك برؤية عالم جميل لا حرب ولا عنف ولا آلة تسحق الإنسان فيه. لكنك لا تستطيع رؤية هذا العالم الحالم، أو الوصول إليه، إلا بعد معاناة العيش في الكوابيس والأحلام المفزعة التي يفرزها القهر والاستلاب في هذا العالم المرفوض.
- من مقدمة الدكتور خالد محيي الدين البرادعي

عرض المزيد
الزوار ( 934 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب إرنستو ساباتو

إرنستو ساباتو

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب إرنستو ساباتو مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور