تحميل كتاب تراتيل السماء الثامنة PDF - خالد الباتلى

الرئيسية / خالد الباتلى / تراتيل السماء الثامنة
كتاب تراتيل السماء الثامنة لـ خالد الباتلى

كتاب تراتيل السماء الثامنة

الكاتب خالد الباتلى

كتاب تراتيل السماء الثامنة لـ خالد الباتلى
القسم : الأدب العربي
الفئة : الشعر العربي
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 157
سنة النشر : 2013
حجم الكتاب : 0.9 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب تراتيل السماء الثامنة pdf (تراتيل السماء الثامنة) تراتيل تنعتق فيها الروح من سطوة الأحكام والقوانين والمكان والزمان يهاجر معها "خالد الباتلي" الشاعر إلى ما بعد السماء الثامنة، هجرة ليس لها من زادٍ غير العشق، ويقينٍ إلا من فرح. بهذا المنظور تأتي النصوص وهي ترقص سكرى تلملم شظايا من هنا وهناك. ... في القصيدة التي افتتح بها الشاعر الديوان (في البدء) يقول الشاعر: "... هنا في السماء، الـ 8../ حرف شجن وفكر../ هنا عقل ولا عقل.. ترقب واحتراق.. هنا كل شيء ولا شيء../ أردناها سماء ثامنة لنكون في حل من كل قيد أو قانون../ هنا رحلة في أجواء حلم لا حد له.. فقط أنا وهي وأجمل المعاني../ تحكي هي../ وأحكي أنا.. ويبح الكلام كلانا/ السماء تكتظ بالغيم.. والغيم يبشر بالكثير/ وهنا قطرات من نبض يسكنها الكثير منها ومني.."
وفي الكتاب قصائد نثرية متنوعة أطلق فيها الشاعر الباتلي العنان للعاطفة وما يتبع ذلك من إيقاعات نفسية ووجدانية شفافة يحاكي فيها عالم المرأة. نذكر من عناوينها "أنت امرأة شرقية"، "في رمشها"، "حبي"، "في صمت"، "عصف الشوق"، "كل يحدث ليلاً"، "يا حلماً"... الخ.

عرض المزيد
الزوار ( 1167 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب خالد الباتلى

خالد الباتلى

خالد عبدالله الباتلي ، مواليد 1971 ـ المملكة العربية السعودية - بكالوريوس في التربية من جامعة الملك سعود. - صحافي بمجلة اليمامة السعودية :1994-1997 - مدير تحرير مجلة المعرفة التربوية: 1997حتى الآن. - محرر بجريدة الحياة اللندنية: 2005- حتى الآن. ...

إصدارات إخري للكاتب

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور