تحميل رواية نظافة القاتل PDF - إميلي نوثومب

الرئيسية / إميلي نوثومب / نظافة القاتل
رواية نظافة القاتل لـ إميلي نوثومب

رواية نظافة القاتل

الكاتب إميلي نوثومب

رواية نظافة القاتل لـ إميلي نوثومب
القسم : الأدب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 215
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 2.7 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية نظافة القاتل pdf دفعت هذه الرواية، بالكاتبة الروائية البلجيكية «آميلي نوثومب» إلى الواجهة ولاتزال، فقد حازت هذه الرواية على عدة جوائز مهمة (رينيه فاليه، آلان فورنييه) وتحولت إلى فيلم سينمائي أخرجه روغييري واقتبسها للمسرح ديديه لانغ، وللأوبرا دانيال شال.
عبر حكاية الكاتب بريتكستاطاش، الحائز على جائزة نوبل وحواراته مع مجموعة من الصحفيين، تغوص نوثومب في السراديب المظلمة للنفس البشرية، مقدمة نصاً متعدد الأصوات حافلاً بصراع الرؤى والأفكار.
بلغة حادة قاسية، مضحكة وكاريكاتيرية أيضاً ترسم مصائر الشخصيات وخاصة شخصية (طاش) الكاتب الذي كان يظن أنه يمكن له أن يتحكم بمصيره، بعد أن بلغ 83 عاماً، والذي يتوقع موته خلال شهرين ولكن صحفية تكشف عقم هذا التفكير وتعيد طرح حياته أمامه، بما فيها من الكذب والقسوة والأوهام، بحيث يضطر للزحف أمامها طالباً إليها الكف عن كشف تهافت أفكاره، وإنهاء حياته.‏
رواية مكتوبة بلغة حوارية مباشرة،خالية عن مطولات السرد والوصف، لتدخل مباشرة إلى الأفكار التي أرادت نوثومب أن توصلها للقارئ.

عرض المزيد
الزوار ( 799 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب إميلي نوثومب

إميلي نوثومب

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب إميلي نوثومب مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور