تحميل كتاب ما بعد الحياة PDF - كولن ولسون

الرئيسية / كولن ولسون / ما بعد الحياة
كتاب ما بعد الحياة لـ كولن ولسون

كتاب ما بعد الحياة

الكاتب كولن ولسون

كتاب ما بعد الحياة لـ كولن ولسون
القسم : الفلسفة والمنطق
الفئة : دراسات فلسفية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 266
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 28.2 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب ما بعد الحياة pdf دكتور آدم كرابتري" طبيب نفساني يقيم ويعمل في تورنتو بكندا، بدأ يمارس عمله عام 1966، ومثله مثل غالبية الأطباء النفسيين سرعان ما عرضت عليه حالات مرضى يسمعون أصواتاً في رؤوسهم.
تبين أخيراً أن هذه الحالات ليست بالقليلة، وأصبح من المؤكد أن سماع الصوت لا يعتبر الآن نوعاً من أنواع الجنون. وبدأ الدكتور جوليان جاينز دراسة الهلوسة السمعية بعد أن خبرها بنفسه حينما كان مستلقياً على مضجعه فسمع من الهواء الذي فوق رأسه صوتاً يخاطبه. كان طبيعياً أن يقلق على حالته الصحية، لكنه سرعان ما استراح حينما اكتشف أن نحو 10% من الناس مصابون بنوع من أنواع الهلوسة، وأن ثلث تلك الهلوسة تقريباً تتخذ شكل أطياف صوتية، فقد أخبرته ربة بيت شابة حالتها عادية بأنها تدخل في محاورة طويلة مع جدتها الراحلة كل يوم وهي تقوم بترتيب الأسرة.
بالطبع كان رأي جاينز أن تلك الحالات هي من قبيل الهلوسات، وظل آدم كرابتري يشاركه هذا الرأي زمناً إلى أن قابلته حالة أثارت فيه شكوكاً أساسية، هي حالة سيدة تسمى سارة ورثنجتون كانت تحت العلاج عند زميلة له تسمى جيني، وبعد علاج أولي ناجع أصيبت سارة ورثنجتون بحالة اكتئاب دفعتها إلى محاولة الانتحار.
والتقى ثلاثتهم في مكتب كرابتري الذي بدأ يستطلع مشاكلها، فكان من بين ما طرحه من أسئلة سؤال عما إذا كانت تسمع في رأسها أصواتاً، فاعترفت بذلك وطلب منها كرابتري أن تستلقي وتسترخي وتحاول قدر استطاعتها أن تتذكر ما يداخلها من أحاديث، وسرعان ما بدأ جسدها يرتعش، وصاحت قائلة: "آه.. حرارة شديدة.. أشعر بسخونة". وبينما تتحدث لاحظ الطبيب النفساني وزميلته تغيراً في صوتها. كانت سارة فاقدة الثقة في نفسها، ولكن شخصيتها الجديدة كانت تنطق بصوت ينم عن اعتياد ممارسة السلطة، وحينما سألوها عنا تريد أن تفعله، أجابت من فورها: "أريد أن أساعد سارة"، فكان ذلك دليلاً واضحاً على أنها لم تكن آنذاك سارة ذاتها التي تتكلم.
ضمن هذه المناخات يدور الحديث في هذا الكتاب والذي يقدم العديد من الحقائق والتحليلات والقصص التي تؤكد بأن الحياة بعد الموت حقيقة قائمة وليس من بنات أفكار الكتاب والمفكرين.

عرض المزيد
الزوار ( 500 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب كولن ولسون

كولن ولسون

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب كولن ولسون مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور