تحميل كتاب اعترافات جان جاك روسو PDF - جان جاك روسو

كتاب اعترافات جان جاك روسو لـ جان جاك روسو

كتاب اعترافات جان جاك روسو

الكاتب جان جاك روسو

كتاب اعترافات جان جاك روسو لـ جان جاك روسو
القسم : العلوم الإجتماعية
الفئة : مصلحون وإجتماعيون
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 480
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 12.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب اعترافات جان جاك روسو pdf ولد "جان جاك روسو" في سنة 1712 وهو نجل ساعاتي من "جنيف" كان في طفولته وشبابه مثالا للنشاط والتوثب، ولم يكد يبلغ السابعة والثلاثين من عمره حتى نشر كتابه "خطب في العلوم والفنون".
وأشهر مؤلفاته هي "رسالة في عدم المساواة"، و"العقد الاجتماعي"، و"هيلواز الجديدة"، و"الاعترافات".
وكان في نقده شديد القسوة على معاصريه، وكان من رسل الطبيعة الداعين إلى البساطة لأنه يرى أن الناس جديرون أن يحبوا –إذا تركوا التصنع – ياة وادعة سعيدة.
وقد كان "روسو" من أكبر الكتاب الثائرين الذين تفخر بهم "فرنسا"، وقد وهبه الله خيالا رائعا وقلبا جياشا بأسمى الأحاسيس. وقد أبدع في وصف الطبيعة وروائعها وقد مات في سنة 1778 عن عمر يناهز 66 سنة.
الاعترافات وهي مجموعة قصص للسيرة الذاتية كتبت في الأعوام بين (1764 – 1770) ويحكي فيها الكاتب أحداث حياته ولم يكن "روسو" ينوي إضافة صفتي الكمال والحياة المثالية على هذه المجموعة من الكتب، وإنما كان يحكي جميع أحدث حياته ويعترف بكل أخطائه ومنها اتهامه الكاذب بالسرقة وهو طفل.
وتحولت هذه المجموعة القصصية إلى مسرحية وكان الراوي هو الحاكم وكانت تنقسم إلى جزئين كل جزء يتضمن 10 كتب.
وكانت الاعترافات تحكي حياة الكاتب وروحه الحساسة وقال "روسو" عن كتابه الشهير "الاعترافات": "لكي يعرفني قرائي جيدا يجب أن يعرفوا طفولتي وشبابي و"الاعترافات" مليئة بالانفعالات والأفكار المتتابعة التي تجعل القارئ يحكم جيدا على الكاتب ويعطيه الأسباب والأعذار ويشعر بتسلسل الأحداث.
وكتب "روسو" "الاعترافات" بطريقة تجعل القارئ يشعر بنبض الكاتب ومدى معاناته الصادقة في ميلاده وطفولته البائسة وحياته بجانب مدام "ورنس" والسنوات الباريسية ونجاحاته وصداقاته وتنقسم حياة "روسو" إلى فترتين: الفترة الأولى سعيدة وبريئة، والفترة الثانية حزينة وسوداء.
تحميل كتاب دين الفطرة pdf تحميل كتاب اصل التفاوت بين الناس pdf تحميل كتاب محاولة في أصل اللغات pdf

عرض المزيد
الزوار ( 207 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب جان جاك روسو

جان جاك روسو

جان جاك روسو: فليسوف، وناقد اجتماعي، وكاتب سياسي، وموسيقيٌّ، وزعيم النزعة الطبيعة بلا منازع، وواحد من أبرز عمالقة عصر التنوير وأكثرهم تأثيرًا حتى الآن؛ فبعد ثلاثمائة عام على ميلاده ما زال يحظى بإعجاب العالم، وما زالت أفكاره موضع نقاش. تلك الأفكار التي ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور