تحميل رواية قرية ظالمة PDF - محمد كامل حسين

رواية قرية ظالمة لـ محمد كامل حسين

رواية قرية ظالمة

الكاتب محمد كامل حسين

رواية قرية ظالمة لـ محمد كامل حسين
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 253
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 7.7 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية قرية ظالمة pdf تُعدّ «قرية ظالمة» من أجمل ما كتب د.محمد كامل حسين، بل يراها البعض أجمل ما كُتِب عن الأيام الأخيرة للسيد المسيح. تناول المؤلف فى هذه القصة بأسلوب راق وسرد شائق مشكلات الإنسان النفسية والفكرية والاجتماعية المزمنة. وقد ترجمت إلى لغات عديدة كالإنجليزية والفرنسية والإسبانية والهولندية والتركية، واستحق من أجلها جائزة الدولة فى الأدب عام 1957. كان د.محمد كامل حسين (1901-1977) جراحًا بارعًا وأستاذًا نابها، تفوق فى الطب فكان يُعَدّ رائد طب العظام فى مصر، ونال جائزة الدولة فى العلوم عام 1967، فأصبح بذلك أول مصرى يحوز جائزتى الأدب والعلوم. وله عدة كتب تتناول اللغة العربية والأدب والنقد والطب والعلوم، ومن أهمها «الوادى المقدس» (دار الشروق، 2007) «وقوم لا يتطهرون» (دار الشروق، 2004) «والذكر الحكيم» و«اللغة العربية المعاصرة» و«التحليل البيولوچى للتاريخ» و«وحدة المعرفة»
تحميل كتاب ديوان المؤيد في الدين داعي الدعاة pdf تحميل كتاب الشعر العربي والذوق المعاصر pdf تحميل كتاب التشيع في الشعر المصري في عصر الأيوبيين والمماليك pdf

عرض المزيد
الزوار ( 433 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب محمد كامل حسين

محمد كامل حسين

باحثٌ وأديبٌ مصري، اهتمَّ بالأدبِ العربيِّ وتدرَّجَ في الوظائفِ الأكاديميةِ حتَّى شغلَ منصبَ أستاذِ الأدبِ في جامعةِ فؤاد الأول (جامعة القاهِرة الآن).

كانَ لهُ اهتمامٌ خاصٌّ بتاريخِ الشيعة، ولا سيَّما طائفةُ الإسماعيلية، فنالتْ أخبارُهم وعق ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور