تحميل كتاب مع الموسيقي - ذكريات ودراسات PDF - فؤاد زكريا

الرئيسية / فؤاد زكريا / مع الموسيقي - ذكريات ودراسات
كتاب مع الموسيقي - ذكريات ودراسات لـ فؤاد زكريا

كتاب مع الموسيقي - ذكريات ودراسات

الكاتب فؤاد زكريا

كتاب مع الموسيقي - ذكريات ودراسات لـ فؤاد زكريا
القسم : الأدب العربي
الفئة : مقالات أدبية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 112
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 9.7 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب مع الموسيقي - ذكريات ودراسات pdf لا أستطيع أن أزعم أن معرفتى بالموسيقى ترقى إلى مستوى معرفة الخبراء بأصول هذا الفن. فلم أكن فى أى وقت من محترفيها أو ممن يؤدونها علنا، كما أننى لم أتلق فيها درسا نظريا أو عمليا واحدا. ومع ذلك فإن فى تجربتى الموسيقية ما يستحق فى نظرى أن يروى، لأنها أولا تجربة معتمدة على ذاتها اعتمادا يكاد يكون تاما، ولأنها ثانيا تجربة نفس يغلب عليها حب العقل والمنطق، وتميل إلى الجانب الفكرى فى الأمور، ولأنها ثالثا تجربة طال أمدها حتى ليمكن القول إنها عاصرت حياتى الواعية منذ بدايتها. ومن هنا فقد اعتقدت أن القارئ قد يجد طرافة فى صفحات تحكى له كيف انتقل إنسان يعيش فى بيئة شرقية خالصة إلى حب الموسيقى العالمية وفهمها فهما واعيا بجهوده الذاتية وحدها.
ولقد كرست أطول مقالات هذا الكتاب لعرض هذه التجربة عرضا توخيت فيه الأمانة قدر ما استطعت. أما بقية الكتاب فيتألف من مقالات ودراسات كتبت اثنتنا منها -إلى جانب المقال الأول- للمرة الأولى، ونشرت الأخريات فى فترات تمتد من عام 1952 حتى الوقت الحاضر ولما كانت ظروف نشر هذه المقالات والدراسات لم تسمح بأن يطلع على أية واحدة منها سوى عدد محدود من القراء، فقد رأيت أن من المفيد أن أعيد نشرها مجتمعة فى هذا الكتاب.

عرض المزيد
الزوار ( 719 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب فؤاد زكريا

فؤاد زكريا

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب فؤاد زكريا مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور