تحميل رواية عودة PDF - ألبرتو مانغويل

رواية عودة لـ ألبرتو مانغويل

رواية عودة

الكاتب ألبرتو مانغويل

رواية عودة لـ ألبرتو مانغويل
القسم : الأدب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : غير معروف
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 1.1 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية عودة pdf مميزات الكتاب:
* حازت كتبه جوائز عديدة وكانت الأكثر مبيعاً.
* «كتاب صغير ومؤثّر» Salon Littéraire
نبذة الناشر:
في روما، استلم نيستور فابريس دعوةً أربكت حياته الهادئة كتاجر عاديَّات، فشدّ رحاله متوجهاً إلى بوينس آيرس في زيارة قصيرة إلى أراضي صباه.
فور وصوله، عَبَرَ الدرب المحفوف بالمخاطر المُفضي إلى مملكة ما بعد الموت. كل ما في المدينة عدائي نحوه، وأمكنته المفضّلة تضمحلُّ عندما يُصرّ القدر بعناد على إعادته إلى الوراء. فأصدقاؤه القدامى، الذين يصادفهم خلال تنقلاته، بدوا أشبه بأشباح خاطفة تُذكِّره أنه، هو أيضاً، اختفى في نهارٍ مريع من المظاهرات التي قمعتها قوى حفظ النظام بعنف؛ لكن ليس داخل زنزانات البوليس، مثلهم.
لكن إن كانت العودة إلى روما غير ممكنة حالياً بالنسبة لبطل الرواية، فإنها ممكنة بالنسبة لألبيرتو مانغويل الذي يعود إلى لغة مراهقته ليستكشف، في هذه الرواية الخيالية السنوات المظلمة من تاريخ الأرجنتين.

"يل عن الرواية :"لا يمكن إنكار أثر بورخيس في هذا العمل لألبرتو مانغويل، لكن لا يمكننا أن نتهمه بالمحاكاة والتقليد، فأجواء مانغويل خليط من بورخيس وكافكا وأدب أميركا اللاتينية عامة، وهو أدب منشغل بفضح الاستبداد، من ماركيز إلى إدواردو غاليانو." كمال الرياحي من مقالة على موقع الجزيرة"
تحميل كتاب من كتاب المخلوقات الوهمية pdf تحميل كتاب يوميات القراءة pdf تحميل كتاب فن القراءة pdf

عرض المزيد
الزوار ( 290 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب ألبرتو مانغويل

ألبرتو مانغويل

ألبرتو مانغويل الكاتب الذي يوصف عادة بأنه ( الرجل – المكتبة ) أرجنتيني ولد في 1948 وأمضى معظم طفولته في بوينس آيرس ثم حصل على الجنسية الكندية عام 1985 ، و هو مؤلف الكتب الشهيرة التي تتناول المكتبة والقراءة . وقد أوقف كتاباته وأحلامه على هاتين الأيقونتين ال ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور