تحميل رواية الأم PDF - مكسيم غوركي

رواية الأم لـ مكسيم غوركي

رواية الأم

الكاتب مكسيم غوركي

رواية الأم لـ مكسيم غوركي
القسم : الأدب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 494
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 6.2 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية الأم pdf يحاول مكسيم غوركي من خلال روايته أن يبرز تلك الطليعة العمالية الثورية التي هي من طراز جديد فأدخل في روايته التجربة السياسية لسنوات الثورة العمالية الروسية. وإلى هذا الوعي السياسي كان أبطاله مدينون بعظمتهم وحقيقتهم، حقيقة التاريخ. من أجل هذا لم يكن بناء هذه الرواية قائماً على عقدة تحل، وتعقد أقداراً شخصية، بل بناها غوركي على نمو روابط طبيعية تعكس الأقدار الشخصية فيها ما بينها من تناقضات.
فالخصائص والغنى الداخلي عند كل من أبطال الرواية، وقابليته للانفتاح للحياة، وللتأثير عليها، كل ذلك يتوضح من خلال تطور الأحداث التي تنتهي بالحلم على بول وأندريف بتوقيف الأم، ولكن هذه الهزيمة لا تضعف شيئاً من الثقة بالنص النهائي، نصر القيم الإنسانية التي يحملونها في أعماقهم، وكذلك فإن بول وأمه، شخصيا الرواية المحوريتان، كانا يدركان دائماً بألا حظ لهما بتجنب السجن والنفي ولكنهما يدركان أن مصيرهما شخصياً، وهو أبعد ما يكون عن إضعاف الحركة الثورية، يجب أن يكرس لتنشيط هذه الحركة.
تحميل كتاب المؤلفات المختارة - 3 pdf تحميل كتاب الحضيض pdf تحميل كتاب أيام مع لينين pdf

عرض المزيد
الزوار ( 447 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب مكسيم غوركي

مكسيم غوركي

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب مكسيم غوركي مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور