تحميل كتاب التضحية عند الحيوان PDF - هارون يحيى

الرئيسية / هارون يحيى / التضحية عند الحيوان
كتاب التضحية عند الحيوان لـ هارون يحيى

كتاب التضحية عند الحيوان

الكاتب هارون يحيى

كتاب التضحية عند الحيوان لـ هارون يحيى
القسم : العلوم والطبيعة
الفئة : علوم الحيوان
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 160
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 5.2 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب التضحية عند الحيوان pdf تعتبر صفحات التضحية والتعاون والرحمة والمحبة والتكافل من الأخلاق الحسنة التي يسعى كل مجتمع لنشرها بين أفراده، وهذه الميزات تسبغ على الإنسان الذي يتحلى بها المحبة والاحترام في البيئة التي يعيش فيها. ولعل كل إنسان يسعى إلى أن يحيا وسط مجتمع تنتشر فيه هذه الفضائل.
وفي هذا الكتاب وقع تناول هذه الخصال والفضائل بالدرس بيد أن الذي يتصف بالتضحية والإيثار هنا، والذي يقوم بأعمال التعاون والتكافل ويفيض شفقة ومحبة ورحمة ليس كائناً بشرياً، إن الذي نتناوله بالبحث هنا وتجتمع فيه جميع هذه الفضائل هو الحيوان، فثمة حيوانات تلقى نفسها إلى الهلاك والخطر في مواجهة أعدائها من أجل حماية حياة صغارها، وثمة طيور تعرض نفسها للخطر أيضاً من أجل حماية فراخها، وفي مناطق القطب المتجمد تمكث طيور البطريق لأشهر دون أكل ودون حركة حتى توفر الحرارة والدفء لفراخها، ونجد كذلك حيوانات تتحمل مسؤولية رعاية من انقطعت به السبل من صغار الحيوانات وبقي يتيماً بلا أم، ونجد من أمثال هذه النماذج الكثير الكثير.
وفي هذا الكتاب أيضا، سوف ترون بأنفسكم نماذج من السلوك عند بعض الحيوانات يثير الاستغراب والدهشة ويبعث على التأمل، ذلك أنه سلوك ينطق بالحكمة والعقل ويبين عن وعي خارق وبعد نظر عميق.
وعند قراءة هذه النماذج سوف يقفز إلى أذهانكم السؤال التالي: كيف يمكن لحيوان أن يعرف كل هذا؟ كيف يمكنه أن يفكر في كل هذا؟ وسوف تجدون الإجابة على هذه التساؤلات في الكتاب الذي بين أيديكم.
إن الذي خلقها جميعها هو الله الرحمن الرحيم، وهو الذي يلهمها طريقها فتسير فيه طائعة، فكل ما في السماوات وما في الأرض طوع أمره سبحانه وتعالى.

عرض المزيد
الزوار ( 730 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب هارون يحيى

هارون يحيى

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب هارون يحيى مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور