تحميل كتاب مصر من تاني PDF - محمود السعدني

كتاب مصر من تاني لـ محمود السعدني

كتاب مصر من تاني

الكاتب محمود السعدني

كتاب مصر من تاني لـ محمود السعدني
القسم : التاريخ والجغرافيا
الفئة : دراسات تاريخية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 133
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 4.6 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب مصر من تاني pdf إن نمط الحكم العربي يجعل من الخليفة أو الوالي أو السلطان ملكًا معصومًا؛ فلا يسمح لأحد بانتقاده وهو حي يُرزق. مسموح للجميع أن يبالغوا في مدحه وفي حصر مآثره، وفي تسليط الضوء على مواهبه والاعتراف بعبقريته. وتدور الأسطوانة على هذا الوجه ما دام الخليفة حيًّا؛ فإذا مات الخليفة، قلبوا الأسطوانة على الوجه الآخر، وهو دائمًا عكس الوجه الأول، وبينهما مسافة لا تقل بُعدًا عن المسافة بين الأرض والمريخ! 
ولذلك، فكرنا - ولله الحمد - أن نلقي نظرة على تاريخ مصر من تاني. نظرة رجل من الشارع غير متخصص وغير كمساري وعلى غير علاقة رسمية بالتاريخ. وسنعيد النظر من جديد - وفي هدوء - على التاريخ كله، بعد أن مات الخلفاء والسلاطين والأمراء والكمسارية البصاصون. وسنحاول أن نجرد التاريخ من السلطة ومن أبهة الحكم ومن أجهزة المباحث والمخابرات. 
وسيكون الفرق بيننا وبين المؤرخين الكمسارية، أن مصر في نظر المحترفين هي سلسلة طويلة من الأمراء والملوك والسلاطين، ولكنها في نظر العبد لله مجموعة متصلة من الأجيال والصياع وأصحاب الحاجات والمتشردين.
تحميل كتاب أحلام العبد لله pdf تحميل كتاب المضحكون pdf تحميل كتاب الموكوس فى بلاد الفلوس pdf

عرض المزيد
الزوار ( 238 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب محمود السعدني

محمود السعدني

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب محمود السعدني مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور