تحميل رواية الأوديسة PDF - هوميروس

رواية الأوديسة لـ هوميروس

رواية الأوديسة

الكاتب هوميروس

رواية الأوديسة لـ هوميروس
القسم : الأدب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 240
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 3.5 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية الأوديسة pdf قصة الأوديسة ملحمة متفرعة من قصة حروب طروادة، تلك الحروب الطويلة القديمة التي نشبت بين جيوش دول المدن اليونانية وبين جيوش طروادة وحلفائها من آسيا الصغرى في ذلك الوقت، وسببها هو ما ذكرناه في قصة الإلياذة، إذ نزل باريس بن الملك بريام ملك طروادة ضيفًا على الملك منلوس ملك أسبارطة فلم يلبث أن سرق زوجته وكنوزه وفر إلى طروادة، فنشبت الحرب التي دامت عشر سنوات حتى استطاعت الجيوش اليونانية اقتحام المدينة بفضل الحيلة التي أشار بها أوديسيوس بطل قصة الأوديسة، وهي حيلة الحصان الخشبي الضخم الذي اختبأت فيه نخبة من أشجع فرسان الجيش اليوناني.. مما هو مذكور في قصة حروب طروادة.
.....
تُوصف الأوديسة بـ"الملحمة الملهمة لأجيال الكتاب على مر العصور". وتأثيرها بلغ الذروة في عصرنا، وامتد إلى مجالات بعيدة عن الأدب، مثل: الصناعة والتجارة.
وعلى المستوى الأدبي، استلهم الكتاب الأوديسة في إبداعات جديدة، مثل رواية جيمس جويس "يوليسيس"، رواية نيكوس كازانتزاكيس الملحمية" الأوديسة: تكملة معاصرة"، ديوان" فجر الأوديسا" للشاعر المصري محمد البرقي. كما تأثر الشعر العربي الحديث بهذه الملحمة. وأعاد عدد من الأدباء، كتابة رواية الأوديسة نثراً، برؤى مختلفة.
وهناك اسماء كثيرة تطلق على هذه الملحمة عالمياً، مثل: أوديسوس وأوديسي ويوليسوس ويوليسيس وأوليسوس."
...
تم انتاج عدة أفلام سينمائية
1955 فيلم" أوديسوس" إنتاج إيطالي. إخراج ماريو كامبريني. 
1995 فيلم" نظرة أوديسوس المحدّقة" انتاج يوناني. إخراج ثيودور انجلوبولس. 
1997 فيلم" أوديسا" انتاج صيني. إخراج جيفري لاو.
1997 فيلم" أوديسوس" انتاج أميركي انجليزي. إخراج اندريه كونشلفوسكي. عُرض على شلشة التلفزيون كمسلسل قصير.. وفاز بثلاث من جوائز ايمي.
1968 فيلم "اوديسا الفضاء" انتاج أميركي انجليزي. اخراج ستانلي كوبريك. 
2014 فيلم" أوديسوس" انتاج أميركي. 
موقع البيان
تحميل كتاب الإلياذة pdf

عرض المزيد
الزوار ( 286 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب هوميروس

هوميروس

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب هوميروس مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور