أفضل 4 منصات لنشر الوظائف الشاغرة في مصر

أفضل 4 منصات لنشر الوظائف الشاغرة في مصر


إن الجوهر الأساسي لنجاح المؤسسات قائم على اختيار فريق محترف يحمل على عاتقه نجاح المؤسسة، ويسعى أرباب العمل بالتعاون مع قسم الموارد البشرية لتعيين أفضل الكفاءات لتحافظ على نجاح وتقدم المؤسسة، ومع الأخذ بالاعتبار تكاليف إعلانات الوظائف والفحص والمقابلات، يمكن القول إن تعيين موظف بدوام كامل هو أحد أكبر الاستثمارات التي تتجه لها الشركة، مما يتطلب انتقاء المرشح المناسب بعناية.


 سيتناول هذا المقال الحديث عن أهم منصات لنشر الوظائف الشاغرة في مصر، والتي تتيح لك فرصاً لتوظيف أفضل الأشخاص وتجنب التكاليف المخيفة للتوظيف السيئ.

 

أنواع طرق التوظيف عبر الإنترنت


يستخدم العديد من الأشخاص هذه الأيام الإنترنت للبحث عن عمل ومعرفة المزيد عن الشركات قبل مقابلات العمل. من خلال التواجد القوي على الإنترنت واستخدام طرق التوظيف عبر الإنترنت، يمكن للشركات الوصول إلى مجموعة كبيرة من المرشحين وإدارة عملية التوظيف الخاصة بهم بسلاسة.

تشمل الأنواع الأكثر شيوعًا لطرق التوظيف عبر الإنترنت ما يلي:


  • تحديد مصادر المرشحين المحتملين على منصات التواصل الاجتماعي المهنية.
  • استخدام نظام تتبع مقدم الطلب (ATS).
  • إجراء مقابلات مع المرشحين عبر الإنترنت من خلال برنامج مؤتمرات الفيديو.
  • استخدام الاختبار عبر الإنترنت من خلال الاستطلاعات والاستبيانات.


فيما يلي نستعرض أفضل 4 منصات لنشر الوظائف الشاغرة في مصر: 


  1. منصة فرصنا

تمتلك منصة فرصنا قاعدة بيانات ومنصة منظمة ومنهجية تركز على مساعدة الباحثين عن عمل في الحصول على الوظيفة المناسبة ومساعدة الشركات على توظيف المرشحين المناسبين بطريقة سهلة وذكية.

تمثل الياقات الزرقاء نسبة كبيرة من إجمالي القوى العاملة النشطة في مصر. ليس ذلك فحسب، بل يوجد أيضًا عرض وطلب رائع في هذا السوق دون منصة واحدة لمعالجة مشكلاته. يساهم وجود قنوات اتصال مناسبة بين الباحثين عن عمل وأرباب العمل في هذا السوق على حل هذه المشكلة.



  1. منصة سكاتش 

تصنف منصة سكاتش من المنصات الحديثة التي تساعدك على انتقاء أفضل المرشحين للوظيفة، حيث تمتلك منصة سكاتش قاعدة بيانات هيكلية منظمة بها أكثر من 100000 باحث عن عمل في مصر فقط، كما تتيح لك العديد من الوسائل لتتحقق من مهارات وخبرات المرشحين، وتشمل تلك الوسائل ما يلي:

  • طرح الأسئلة

يمكنك وضع عدد من الأسئلة التي تتناسب مع رؤيتك ومتطلباتك، وعلى المرشح الرد بفيديو قصير (لا تتجاوز مدته دقيقة)، وهذا يساعد في اختيار المرشحين دون الحاجة إلى إجراء مقابلات معهم.

  • الاختبارات

يتم التحقق من المهارات التي تطلبها، من خلال أحدث الاختبارات لتقييم مدى كفاءة المتقدمين واختيار أفضل المرشحين للوظيفة.

  • آلية المطابقة التلقائية 

تساعدك هذه الآلية في تحديد أكثر الطلبات المناسبة لوظيفتك وحصر أعداد المرشحين في دائرة أصغر للاختيار أكثرهم كفاءة واستحقاقاً للوظيفة.

  • تطبيق سكاتش

فهو تطبيق متميز يمكنك استخدامه على هاتفك او حاسوبك، كما يتيح لك نشر وظائفك باللغة العربية والإنجليزية، وجدولة المقابلات والدردشة مع المرشحين المتقدمين للوظيفة دون الحاجة لمشاركة تفاصيل الاتصال الخاصة بك.


قم بتنزيل تطبيق سكاتش للوظائف الخالية في مصر اليوم من هنا

3.منصة وظف


تصنف منصة وظف من أهم المنصات لنشر الوظائف الشاغرة في مصر، حيث تخدم أكثر من 500000 باحث عن عمل كل شهر وأكثر من 15000 من أفضل الشركات في مصر.

إذا كنت ترغب في انتقاء توسيع دائرة البحث الخاصة بك عن مرشحين للعمل، فمنصة وظف أحد الوجهات الأساسية التي تمتلك قاعدة بيانات موثوقة وعالية الجودة سوف تقوم بمساعدتك على اكتشاف المواهب والمهارات المختلفة لدى المرشحين.

 تطبيق وظف يعمل التطبيق كوسيط مجاني تماما فيما بين صاحب العمل والباحث عن الوظيفة، كل ما عليك كصاحب عمل هو إضافة الشواغر الوظيفية المتوفرة لديك لتتلقى الطلبات من المتخصصين المهتمين بمجال وظيفتك.


4. موقع خمسات

 خمسات موقع عربي متخصص في بيع الخدمات المصغرة، والتي تبدأ تكلفتها من 5 دولارات فقط كحد أدنى ويمكن أن تصل إلى أكثر من ذلك عن طريق إضافة التطورات إلى الخدمة.

يمتلك موقع خمسات شهرة واسعة بين شباب المجتمع العربي بصورة خاصة، وهو أحد أهم وأقدم المواقع الموثوقة لنشر الوظائف الشاغرة في مصر، حيث يعرض أمامك العديد من الخبرات، يجمع خمسات بين الشباب المستعد لتقديم الخدمات وبين أرباب العمل الذين على استعداد لشراء تلك الخدمات.

لا يقتصر الموقع على مجالات معينة وإنما يفتح الباب أمام معظم المجالات مما يزيد من احتمالية العثور على فرصة عمل مناسبة لهم. 



في الوقت الحاضر، تتجه أقسام الموارد البشرية إلى التحول الرقمي، وخاصة في مجال التوظيف، مما يمهد الطريق لمصطلح جديد، "التوظيف الإلكتروني". سواء كنت في حاجة إلى فريق جديد بالكامل أو مجرد موظفين جدد، يمكن أن يوفر لك برنامج التوظيف عبر الإنترنت قدرًا كبيرًا من الوقت والطاقة، وقد تناولت هذه المقالة الحديث عن أنواع طرق التوظيف عبر الإنترنت، وأهم أفضل 4 منصات لنشر الوظائف الشاغرة في مصر.