افضل مرطب للبشرة الدهنية

افضل مرطب للبشرة الدهنية

أفضل مرطب للبشرة الدهنية  هو الذي يمنحك النضارة والإشراق دون أن يساعد على ظهور بثور او حبوب على البشرة، ومن خلال هذا المقال نذكر قائمة بأفضل مرطبات البشرة الدهنية وأهمية استخدامها، وإليكم بيان ذلك.

أهمية استخدام مرطب للبشرة الدهنية

قد يعتقد البعض أن البشرة الدهنية لا تحتاج للترطيب، وهو أمر غير حقيقي، ولذا نتحدث في النقاط التالية عن مزايا استخدام أفضل مرطب للبشرة الدهنية:

1.جعل البشرة رطبة وناعمة وبصفة خاصة خلال فصل الشتاء

إن البشرة الدهنية مثل أي نوع بشرة أخرى تعامي من الجفاف خلال فصل الشتاء وتصاب بالبهتان والتشقق، وذلك لتعرضها لطقس بارد يجعلها تفقد الترطيب الطبيعي لها داخل المسامات.

2. تأخير ظهور علامات الشيخوخة ومقاومة الإصابة بالتجاعيد

إن ترطيب البشرة بشكل منتظم ودوري يساعد على تأخير ظهور علامات التقدم في العمر ويجعل البشرة نضرة كما يحارب الإصابة بالتجاعيد وترهلات البشرة أيضًا.

3- منع الإصابة بحب شباب 

إن ترطيب البشرة أهمية يحميها من الإصابة بالبثور وحبوب الشباب بمختلف أنواعها، فجفاف البشرة يحفزها على إفراز كمية كبيرة وغير معتادة من الزيوت الطبيعية، والذي يؤدي بدوره إلى ظهور حب الشباب.

أفضل مرطب للبشرة الدهنية

هناك بعض المرطبات الفعالة في ترطيب البشرة الدهنية، نظرًا لقوامها الخفيف وتأثيرها القوي، ونذكر منها ما يلي:

1.مرطب شان جيل:

 وهو مرطب مناسب لكلا من البشرة المختلطة والبشرة الدهنية، ويتميز بسرعة امتصاصه وتأثيره غير الدهني عليها، كما أنه لا يسبب تعرق للبشرة ولا يجعلها لامعة بشكل غير مرغوب فيه.

ونضيف إلى ذلك أنه يمنع إصابتها بالحكة والالتهابات ويحمي البشرة من العوامل الخارجية، مثل الأتربة والشمس، وغير ذلك.

2. كريم the body shop mattifying lotion 

وهو أفضل مرطب للبشرة الدهنية يتكون من مواد طبيعية ويمنحها مظهر جذاب ويحميها من اللمعان غير المحبب، كما يمنع امتصاص الزيوت الزائدة منها، ويجعلها تظهر بشكل مشرق ونضر.

ويتكون هذا المرطب بصفة أساسية من الشاي الأخضر الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويقضي على جفاف البشرة ويمنحها مظهر حيوي وأكثر شبابًا.

3- مرطب سيتافيل للبشرة 

وهو من المرطبات القوية للبشرة الدهنية التي يفضل اللجوء إليها بعد استخدام كريم اكرتين، وهو من الكريمات المقشرة والتي تعمل على تفتيح البشرة، ويمكن استخدام هذا المرطب لذوات البشرة المختلطة أيضًا،.

ويجدر بالعلم أن مرطب سيتافيل يحمي البشرة من أشعة الشمس الحارقة، وذلك لأنه يحتوي على عامل حماية spf 30، ويساعد المرطب على الوقاية من حب الشباب البثور بفضل ما يقوم به من حد امتصاص الزيوت الزائدة.

 

ويتميز هذا المنتج بأنه سريع الامتصاص وذو قوام خفيف على البشرة، كما أنه لا يحتوي على روائح عطرية تسبب تهيجًا للبشرة، وقد أجري له العديد من الاختبارات السريرية للتأكد من أنه مناسب للبشرة ولا يسبب تحسسًا لها.

4- مرطب البشرة الدهنية من لاروش La 

وهو أحد أفضل أنواع المرطبات للبشرة الدهنية الغنية بالمياه الحرارية والبروبيوتيك التي تحافظ على رطوبة للبشرة ونضارتها طوال اليوم، كما أنه يحتوي ايضًا على النياسيناميد والجليسرين اللذان يشكلان حاجز لحماية البشرة.

وقد تم اختبار المرطب من قبل أطباء الجلدية لضمان معدل جودته ومدى كونه مناسبًا للبشرة الدهنية، ويتسم هذا المرطب بقوامه الخفيف والمنعش وسهل الامتصاص.

5. كريم سودو

لا تقتصر فوائد سودو كريم للمنطقة الحساسةفقط، بل ويعد أيضًا مرطبًا لا بأس به للبشرة الدهنية، ولكن يفضل اختباره على جزء مختفي من البشرة أولا قبل الاستمرار عليه وجعله من روتينك اليومي.

 

ختامًا

 نكون قد تعرفنا على أفضل مرطب للبشرة الدهنية وأهم ما يميز كل واحدٍ منها،بالإضافة إلى أهمية استخدامات المرطب للبشرة الدهنية والتي يجهلها الكثيرون