قراءة رواية مطر على بغداد هالة البدري اون لاين

الرئيسية / هالة البدري / مطر على بغداد
رواية مطر على بغداد لـ هالة البدري

رواية مطر على بغداد

الكاتب هالة البدري

رواية مطر على بغداد لـ هالة البدري
القسم : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 480
سنة النشر : 2013
حجم الكتاب : 9.6 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة رواية مطر على بغداد pdf بغداد نهاية سبعينات القرن الماضي، تفيض بالنازحين من المثقفين المصريين والفلسطينيين والعرب، الذين غادروا أوطانهم لأسباب سياسية اجتماعية، وتلقتهم بغداد واحتضنتهم بالحب العميق. فترة تاريخية حاسمة أعقبت حرب أكتوبر وعاصرت اتفاقيات السلام التي وقعت بين الرئيسين السادات والعدو الإسرائيلي، ماجت بأحداث جسام، شهدت سطوع أزمة الفكر القومي واليساري، وبزوغ الديكتاتورية وقبضتها الدامية. وحبلت بالمقدمات المفزعة لما جرى في ما بعد.
البطلة من الأهوار والبطل صحفي مصري يعيش انهيار عالمه القديم من حوله، والكاتبة قاهرية تزوجت في ربوع بغداد، فعشقتها وحملت هموم المدينة العريقة وحروبها على كاهلها، وداومت على زيارتها عبر سنوات الجمر والنار، لتلتقي أبطالها وشخوصها في أرجاء العراق العظيم.
مطر على بغداد رواية ضخمة من خلال عيون مصرية، حكايات عن روعة الأمكنة بين الجنوب العربي وساحات الأهوار، والشمال الكردستاني الساحر، وشخوصه المفعمة بالجمال الإنساني وثقافاته المتنوعة في زمن الحب والدمار وسؤال يلح عليك طوال فصول الرواية هل ما حدث كان حتمياً؟

عرض المزيد
الزوار ( 1100 )

عن الكاتب هالة البدري

روائية مصرية تنتمي إلى جيل السبعينات، وتدور كتاباتها حول الهم الإنساني والعربي. عملت مراسلة لمجلتي "روز اليوسف" و"صباح الخير" في بغداد في الفترة من 1975 إلي 1980 وهو الزمن الذي شهد كثيراً من الأحداث المصرية والعربية.

حصلت على بكالوريوس تجا ...

إصدارات إخري للكاتب