قراءة كتاب مدرسة محمد جهاد الترباني اون لاين

الرئيسية / جهاد الترباني / مدرسة محمد
كتاب مدرسة محمد لـ جهاد الترباني

كتاب مدرسة محمد

الكاتب جهاد الترباني

كتاب مدرسة محمد لـ جهاد الترباني
القسم : العلوم الإسلامية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 150
سنة النشر : 2020
حجم الكتاب : 15.2 ميجا بايت
نوع الملف : PDF
التقيم : (4 تقيمات)

قراءة كتاب مدرسة محمد pdf يتناول المؤلف في هذا الكتاب سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم بصورة جديدة تجعلنا نستفيد من سيرة الحبيب ونطبقها في حياتنا العملية.

نجد في هذا الكتاب الاجابة على العديد من الأسئلة منها:
- ما سر تلك الابتسامة العجيبة التي ودع بها رسول الله صلى الله عليه وسلم أصحابه قبل وفاته بلحظات؟
- كيف تعامل الرسول صلى الله عليه وسلم مع المرأة؟ وهل كان يعتبرها عنصرًا هامشيًا في المجتمع؟ أم أنه كان مناصرًا كبيرًا لحقوق المرأة ومدافعًا عن كيانها وإنسانيتها؟
- ما هي نظرة الرسول صلى الله عليه وسلم للبيئة؟ وكيف كانت علاقته بعالم النبات وعالم الحيوان؟
- هل كان الرسول صلى الله عليه وسلم يتعامل إنسانيًا مع غير المسلمين؟ أم أنه منع المسلمين من التواصل مع غير المسلمين بأي شكل من الأشكال؟
- ما الذي كان يفعله الرسول صلى الله عليه وسلم مع المختلفين معه بالرأي؟ وهل كان يسمح بالاختلاف أصلًا؟ وهل كان الصحابة في زمنه يختلفون مع بعضهم البعض؟
- كيف أدار رسول الله صلى الله عليه وسلم غرفة العمليات الخاصة بمعركة الخندق المصيرية؟ وما هي الخطوات المحددة التي اتخذها لصد تحالف الأحزاب الجرار؟
- ما حكاية الإمبراطور الصيني العجيب الذي بنى سور الصين العظيم؟ وما قصة بحثه عن إكسير الحياة؟ وكيف شكل جيشًا حجريًا من آلاف المقاتلين الحجرين؟ وكيف كانت نهايته المأساوية؟
- كيف استطاع الإغريق صد زحف الإمبراطورية الفارسية التي كانت تخطط لاجتياح العالم بأسره؟ وما هي تفاصيل تلك المعركة البحرية الخطيرة التي وقعت على سواحل اليونان وكانت نقطة فاصلة في تاريخ العنصر البشري؟
- كيف اجتاح الإسكندر الأكبر بجيشه أراضي العالم القديم حتى وصل به إلى جبال الهيملايا؟ وما الذي دفعه لإعلان ألوهيته؟ وما سر موته في ظروف غامضة في العراق؟
- ما قصة الإمبراطور الروماني المجنون كاليغولا؟ وما هي الأفعال المرعبة التي كان يقوم بها؟ وما الذي تسبب بفقدانه لعقله؟

عرض المزيد
الزوار ( 149582 )

عن الكاتب جهاد الترباني

جهاد الترباني كاتب وشاعر فلسطيني، أشتهر بشعره الداعم للثورة السورية ضد نظام بشار الأسد ، والثورة المصرية ضد نظام حسني مبارك، كتب قصائد شعرية تم إنشادها من عدة منشدين منهم فضل شاكر ونايف الشرهان، ومن أشهر قصائده المنتشرة قصيدة (تقدموا) التي يمدح بها الث� ...