قراءة رواية التوبة الكاذبة - روكامبول (الجزء الثاني) بونسون دو ترايل اون لاين

الرئيسية / بونسون دو ترايل / التوبة الكاذبة - روكامبول (الجزء الثاني)
رواية التوبة الكاذبة - روكامبول (الجزء الثاني) لـ بونسون دو ترايل

رواية التوبة الكاذبة - روكامبول (الجزء الثاني)

الكاتب بونسون دو ترايل

رواية التوبة الكاذبة - روكامبول (الجزء الثاني) لـ بونسون دو ترايل
القسم : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 206
سنة النشر : 2014
حجم الكتاب : 0.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة رواية التوبة الكاذبة - روكامبول (الجزء الثاني) pdf «رواية روكامبول» هي مجموعة قصصية ألَّفها الروائي بونسون دو ترايل، وهي سلسلة تُجسِّد أحداثُها الصراعَ القِيَمِي الأبدي بين الخير والشر، والعدل والظلم، وتتنوع شخصيات هذه القصص بين الفرسان المُقدمين أصحاب البطولات، والفتيات الفاتنات، والمجرمين الأنذال، والكهنة والوعَّاظ. ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من القصص لاقى نجاحًا كبيرًا في فرنسا القرن التاسع عشر، وهي قصص مشوِّقة للغاية، كُتِبت على طراز «شرلوك هولمز» و«أرسين لوبين»، حاول المؤلف من خلالها أن يصل بقُرَّائه لأقصى أنواع المتعة والتسلية، لدرجة أنه حين توقَّف عن إصدار سلسلتها طالَبَه القراء باستكمالها مرة أخرى. وقد ترجمها «طانيوس عبده» إلى العربية ترجمةً لا تقل في تشويقها عن الأصل الفرنسي.

تبرهن لنا هذه القصة على أنَّ المبادئ الإنسانية قد تُعْدَم على مَقَاصِل من الخداع الذي يهدم مبادئ الصدق والأخوة في أسمى صروحها، وهذا هو المغزى الذي تدور حوله هذه القصة؛ فقد استطاع «أندريا» المحتال الشرير أن يخدع شقيقه «أرمان دي كركاز» وزوجته، بصدق توبته؛ فَخُيِّل لأرمان أن شقيقه أصبح من الأبرار، فكلَّفَه بمقاومة الجمعية السرية التي تضمُّ عددًا من اللصوص الذين تخصَّصوا في التجسس على العائلات، وسلب أموالهم، ولم يَدْرِ أرمان أنَّ أندريا هو زعيم هذه العصابة، وتكشف لنا أحداث هذه القصة عن أقنعة الزيف التى ارتداها هذا المخادع لتحقيق مآربه الدنيئة، فهل سيفلح في الوصول إلى تلك المآرب؟

عرض المزيد
الزوار ( 1165 )

عن الكاتب بونسون دو ترايل

بونسون دو ترايل: روائي فرنسي، معروف بكتاباته في أدب المغامرات.

ولد ألكس بونسون دو ترايل عام ١٨٢٩م، بمدينة مونمارتر الفرنسية. عُرف بإنتاجه الأدبي الغزير، فقد أنتج ثلاثة وسبعين مجلدًا خلال عشرين عامًا. تنتمي أعماله الروائية المبكرة إلى الأدب الق� ...