قراءة كتاب الميجور باربارا جورج برنارد شو اون لاين

الرئيسية / جورج برنارد شو / الميجور باربارا
كتاب الميجور باربارا لـ جورج برنارد شو

كتاب الميجور باربارا

الكاتب جورج برنارد شو

كتاب الميجور باربارا لـ جورج برنارد شو
القسم : المسرح المترجم
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 143
سنة النشر : 2008
حجم الكتاب : 3.5 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة كتاب الميجور باربارا pdf مسرحية "الميجور باربارا" كتبها "جورج برنارد شو" واختار أن تدور أحداثها حول جيش الخلاص لأن أعضاءه كانوا شديدى الحماس الدينى ، كان ذلك واضحاً فى أغانيهم وخطبهم الرنانة ، كانوا يحاربون العدو ، والسؤال الذى طرحه "جورج برنارد شو" من هو العدو؟..

وكان جواب جيش الخلاص واضحاً العدو هو الشيطان ، ولكن "شو" أراد أن يظهر أن العدو هو الفقر ، الشر الذى ينشأ عن ظلم الإنسان لأخيه الإنسان..

يظهر "برنارد شو" فى مسرحيته "الميجور باربارا" الصراع القائد بين بائع أسلحة الدمار "أندر شافت" وبين أفكار الخلاص ممثلة فى ابنته "باربارا" التى التحقت بجيش الخلاص معتقدة أنه بوسعها تخليص البؤساء من تعاطى الخمر ومن ويلات الحروب ، إلا أنها اكتشفت أن المساعدات المالية التى تقدم للجيش مصدرها منتج الخمر ومنتج أسلحة الدمار ، وكان ذلك بمثابة صدمة هائلة لها أدب بها إلى أن تترك جيش الخلاص وتعيد النظر فى حساباتها..

ولكن ماذا حدث بعد ذلك؟؟

عرض المزيد
الزوار ( 1138 )

عن الكاتب جورج برنارد شو

جورج برنارد شو (ولد 26 يوليو 1856 - توفي 2 نوفمبر 1950)، مؤلف أيرلندي شهير. وُلِد في دبلن، وانتقل إلى لندن حين أصبح في العشرينات. أول نجاحاته كانت في النقد الموسيقي والأدبي، ولكنه انتقل إلى المسرح، وألّف مايزيد عن ستين مسرحية خلال سنين مهنته. أعماله تحتوي على جر ...