قراءة رواية الحب في المنفى بهاء طاهر اون لاين

الرئيسية / بهاء طاهر / الحب في المنفى
رواية الحب في المنفى لـ بهاء طاهر

رواية الحب في المنفى

الكاتب بهاء طاهر

رواية الحب في المنفى لـ بهاء طاهر
القسم : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 243
سنة النشر : 1995
حجم الكتاب : 5.1 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة رواية الحب في المنفى pdf فى ساعة الظهيرة، فى فسحة الغداء التى تتخلل يوم العمل الطويل لمن يعملون كنا نجلس معا. نشرب القهوة، تحدثنى عن نفسها وأحدثها عن نفسى، ويقربنا الصمت أكثر عندما نتطلع عبر زجاج المقهى إلى ذلك الجبل المستطيل المتعرج، الرابض على ضفة النهر الأخرى كتمساح طويل الذيل، ولكنى لما بدأت أشتهيها أصبحت ثرثارا. كنت أتحصن وراء جدار الكلمات لكى لا أفتضح، تتدافع كلماتى الفارغة جرارة ومسلية ومتتابعة، مثل شرنقة دودة عراها جنون الغزل فلا تستطيع أن تكف.
لعلى -وكيف الآن أدرى؟- كنت عن غير وعى أغزل من خيوط الكلمات شباكا حولها. وكانت هى تتطلع إلى بعينيها الجميلتين، تتسع العينان وهى تبتسم وتسألنى: من أين تأتى بكل هذا الكلام؟ صنعتى أنا أن أتكلم فكيف تفوقت على؟
ولكنى فى تلك الظهيرة لم أستطع، تبعثرت خيوط الكلمات وتمزقت، حلت فجوات طويلة من الصمت كنت أنظر خلالها ساهما إلى النهر. وجلست هى منكبة على فنجان قهوتها الفارغ تديره فى الطبق، لا أرى سوى هالة شعرها الكثيف وأنفها البارز المستقيم. وكانت ترفع رأسها فجأة، تنظر إلى حين أسكت وتقول أكمل.. أكمل.. ولكن الكلمات لا تكتمل.

عرض المزيد
الزوار ( 14231 )

عن الكاتب بهاء طاهر

بهاء طاهر من مواليد الجيزة عام 1935 وهو مخرج مسرحى وروائى ومترجم ، حصل بهاء طاهر على ليسانس الآداب فى التاريخ عام 1956 من جامعه القاهرة ثم بعد ذلك حصل على دبلوم الدراسات العليا فى الاعلام عام 1973،

عمل بهاء طاهر فى اكثر من وظيفه منها مترجم فى الهيئة الع ...