قراءة كتاب شيطان الغابة الخال فانيا أنطون تشيخوف اون لاين

الرئيسية / أنطون تشيخوف / شيطان الغابة الخال فانيا
كتاب شيطان الغابة الخال فانيا لـ أنطون تشيخوف

كتاب شيطان الغابة الخال فانيا

الكاتب أنطون تشيخوف

كتاب شيطان الغابة الخال فانيا لـ أنطون تشيخوف
القسم : المسرح المترجم
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 322
سنة النشر : 1897
حجم الكتاب : 3.4 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة كتاب شيطان الغابة الخال فانيا pdf هذا الكتاب محاولة جادة متواضعة في الكشف عن أسلوب تشيخوف, عن طريقة تفكيره, عن معتقداته, أي عن أصالة هذا الكاتب الكبير في تاريخ الأدب والفن العالمي, ولعل هذا الكشف يقودنا إلى البحث عن عالم تشيخوف الخاص الذي تشكل في سنوات الثمانينيات من القرن التاسع عشر, تلك الفترة الحالكة المعتمة في تاريخ الحياة السياسية والاجتماعية في روسيا.

ولايدعي هذا الكتاب الإحاطة بعالم تشيخوف, هذا العالم الكبير الواسع الذي قد يتوه الباحث في أعماقه مالم يمسك بقلب هذا العالم, بالكاتب نفسه. أجل, إن هذا الكتاب محاولة ليس إلا في الإمساك قدر الإمكان بفن تشيخوف المسرحي, محاولة في التعرف على مسرح تشيخوف, يقود صاحب هذا الكتاب القارئ في مجاهل وأعماق هذا الفن التشيخوفي الأصيل. يقف فيه معه على خصائص الأبعاد الموضوعية والفنية في مسرحيات تشيخوف, يجهد, قدر الإمكان, في أن يبين عن مقومات هذه المسرحيات, عن البناء الفني, عن الأفكار والمثل العليا, عن القيم التي كان يبحث عنها تشيخوف على امتداد خمسة وعشرين عاما, يعتمد في ذلك على كثير من الأبحاث والدراسات التي حصل عليها في وطن الكاتب.

عرض المزيد
الزوار ( 10366 )

عن الكاتب أنطون تشيخوف

طبيب وكاتب مسرحي ومؤلف قصصي روسي كبير ينظر إليه على أنه من أفضل كتاب القصص القصيرة على مدى التاريخ،
ومن كبار الأدباء الروس. كتب المئات من القصص القصيرة التي اعتبر الكثير منها إبداعات فنية كلاسيكية، كما أن مسرحياته كان لها تأثير عظيم على دراما القرن � ...