قراءة كتاب علمانية المدفع والإنجيل محمد عمارة اون لاين

الرئيسية / محمد عمارة / علمانية المدفع والإنجيل
كتاب علمانية المدفع والإنجيل لـ محمد عمارة

كتاب علمانية المدفع والإنجيل

الكاتب محمد عمارة

كتاب علمانية المدفع والإنجيل لـ محمد عمارة
القسم : المسيحية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 80
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 3.1 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة كتاب علمانية المدفع والإنجيل pdf وشمل هذا الكتاب دراستين مهمتين:
الدراسة الأولى: عن علمانية المدفع والإنجيل..
والدراسة الثانية: عن العلمانية بين الغرب والإسلام..
في بداية كتابه دلل الدكتور عمارة على تجذر العداء الغربي (العلماني/النصراني) للإسلام والمسلمين من خلال نقله لجزء من تقرير غربي "رسمي" يوصف العلاقة بين الإسلام والغرب، وبناء على مضمون هذا النقل بين الدكتور عمارة أن العداء الغربي للإسلام حقيقة لا يمكن إنكارها أو تجاهلها، وأن الإسلام بالنسبة للغرب هو الشيطان الأكبر، وأن المعركة ليست فقط بسبب البترول وإسرائيل.. وإنما هي بين الحداثة الغربية- التي تريد فصل الدين الإسلامي عن الدولة والسياسة- أي تريد فرض العلمانية على الإسلام وعلى المسلمين.
وخلال حديثه عن علمانية والمدفع والإنجيل، بين الدكتور عمارة أن العلمانية- التي عزلت السماء عن الأرض- كانت بالنسبة للمسيحية بمثابة الكأس المسموم التي تجرعته المسيحية الغربية، فأصابها الإعياء والعجز والتهميش، حيث جعلت العلمانية من الحداثة "دينا طبيعيا" أحلته محل "الدين الإلهي"، وضرب الدكتور عمارة أمثلة على هذا العجز بهجران الكنائس، وإزالة السيادة الثقافية للمسيحية عن أوروبا.

عرض المزيد
الزوار ( 530 )

عن الكاتب محمد عمارة

ولد الدكتور محمد عمار في مركز قلين- كفر الشيخ, مصر. وحفظ القرآن وجوده وهو في كتاب القرية.
الدكتور محمد عمارة مفكر إسلامي، مؤلف ومحقق وعضو مجمع البحوث اﻹسلامية باﻷزهر حفظ القرآن وجوده وهو في كتاب القرية. بدأت تتفتح وتنمو اهتماماته الوطنية والعربية وه ...