تحميل كتاب النسبية - النظرية الخاصة والعامة PDF - ألبرت أينشتاين

الرئيسية / ألبرت أينشتاين / النسبية - النظرية الخاصة والعامة
كتاب النسبية - النظرية الخاصة والعامة لـ ألبرت أينشتاين

كتاب النسبية - النظرية الخاصة والعامة

الكاتب ألبرت أينشتاين

كتاب النسبية - النظرية الخاصة والعامة لـ ألبرت أينشتاين
القسم : الفلسفة والمنطق
الفئة : فلسفة العلوم
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 222
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 2.5 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب النسبية - النظرية الخاصة والعامة pdf أتمني لهذا الكتاب أن يوفر للقارئ الذي يهتم بدراسة نظرية النسبية فلسفياً وعملياً، سهلة يحقق بها أمله في دراستها دراسة تامة، حتى ولو لم يكن متمكنا من الجهاز الرياضي الذي تتطلبه دراسة الفيزياء النظرية.
وعلي الرغم من قلة صفحات هذا الكتاب، فإن قراءته تستلزم عزماً لا يلين، ومثابرة على تعميق الفكر، ومستوى ثقافياً يضارع مستوى القبول في الجامعات. ولقد بذلت غاية الجهد في سبيل توضيح الأفكار الأساسية أحسن إيضاح فوضعتها في أبسط صورة وأسهلها فهماً. أما من حيث التسلسل والارتباط فقد تركتها في مجموعها على سجيتها مثلما خطرت لي أصلاً. ولم أدخر وسعاً في سبيل الوضوح الكامل، فلم أسلم في كثير من المواقف من التكرار، ولم أهتم أي اهتمام ببلاغة الأسلوب وطلاوته، فإني مثل ل.بولتزمان -ذلك العالم الفذ- أعقد أن أمور التأنق يجب تركها "للترزي" والإسكاف. ولست أدعي أني قد باعدت بين القارئ والصعوبات المتصلة بالموضوع، إنما قصدت إلى معالجة الأساس الفيزيائي التجريبي للنظرية بطريقة حانية. عمادها التيسير والرفق، حتى لا أترك القارئ، الذى لا يلم بالفيزياء، يشعر بالتيه أو الضياع، كمن أضلته الأشجار عن الغابة. إني أتمنى أن يهيئ هذا الكتاب للقراء لحظات من التفكير الملهم.

عرض المزيد
الزوار ( 1095 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب ألبرت أينشتاين

ألبرت أينشتاين

ألْبِرْت أينْشتاين ‏ (14 مارس 1879 – 18 أبريل 1955) عالم فيزياء ألماني المولد، سويسري وأمريكي الجنسية، من أبوين يهوديين، وهو يشتهر بأبي النسبية كونه واضع النظرية النسبية الخاصة والنظرية النسبية العامة الشهيرتين اللتان كانت اللبنة الأولى للفي� ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور