تحميل كتاب بيت الأرواح PDF - إيزابيل ألليندي

الرئيسية / إيزابيل ألليندي / بيت الأرواح
كتاب بيت الأرواح لـ إيزابيل ألليندي

كتاب بيت الأرواح

الكاتب إيزابيل ألليندي

كتاب بيت الأرواح لـ إيزابيل ألليندي
القسم : الأدب المترجم
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 476
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 12.9 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب بيت الأرواح pdf لقد أصبحت رواية (بيت الأرواح) للروائية التشيلية إيزابيل الليندي الأفضل مبيعاً والأنجح نقدياً حال صدورها عام 1985م، وقدحازت الكاتبة على هذه الرواية جائزة الأدب البانورامي ، كما أنها ترجمت إلى ما يقارب الثلاثين لغة ! . ويعتقد بعض النقاد أن هذه الرواية لها أبعاد اجتماعية وسياسية ، كما يرى البعض أنها تروي وقائع حقيقية مع شيء من الخيال . وهي ملحمة رائعة تروي مجريات عائلة (ترويبا), غرامياتهم وطموحاتهم والتماساتهم الروحية, علاقاتهم ببعضهم البعض, ودورهم في مجريات زمنهم وتاريخهم. ذلك التاريخ الذي أصبح قدراً تجاوزهم جميعاً.
تدور بداية أحداث الرواية في نهاية القرن التاسع عشر, في مدينة بلا اسم, في أمريكا الجنوبية في بيت صبا المرأة التي ستصبح أماً وجدة لتلك العشيرة: كلارا ديل فالي: البنت الطيبة القلب المفرطة الحساسية. وقد تميزت كلارا في سن مبكرة بقواها وقدراتها التخاطرية, وقراءتها للطالع, وتحريك الأشياء كأنما لديها حياة بداخلها, وتنبؤها بالمستقبل, وفي أعقاب موت شقيقتها الأسطورة روزا الجميلة أصبحت كلارا بكماء لتسع سنوات, مقاومة كل محاولات تحفيزها على الكلام, وعندما أنهت صمتها كان ذلك لكي تُعلن للجميع أنها ستتزوج قريباً. وزوجها المنتظر استيبان ترويبا الرجل الصارم القوي الشكيمة, المشهور بسورات غضبه, والمسكون بوحدة عميقة, في الخامسة والثلاثين من عمره, رجع استيبان إلى العاصمة من املاكه الريفية لزيارة أمه المحتضرة وللبحث عن زوجة (كان خطيب روزا, وقد أثر فيه موتها بعمق, كما فعل بكلارا) وهو الرجل الذي تنبأت كلارا -واستدعته - ليكون زوجها, والذي بدوره سيتنامى بداخله عشق لكلارا سيستمر معه لبقية حياته الطويلة. ونذهب مع الزوجين بانتقالهما إلى البيت الفخم الذي بناه لهما؛ بناء يدعوه الكل ببيت الزاوية الكبير, والذي سرعان ما يكتظ بأصدقاء كلارا الروحانيين, والفنانين الذين ترعاهم و الحالات الخيرية التي تهتم بها, إضافة إلى رفاق استيبان السياسيين وفوق هؤلاء جميعاً, أطفال الترويبا, ابنتهما بلانكا, العملية, المهزوزة الذات, والتي إمعاناً في إغاظة والدها تكوّن حلفاً حياتياً مع ابن رئيس أعماله.. والتوأمين جيمي ونيكولاس؛ الأول ولد متوحداً يصبح طبيباً يكرسِّ طبه لمعالجة الفقراء والمنكوبين, والآخر فتى لعوب, منغمس في الديانات الشرقية والطرق الصوفية.. وفي الجيل الثالث, الطفلة آلبا, ابنة بلانكا (لم تعترف العائلة بوالدها لسنوات بسبب غضب اسيبان) وهي طفلة مدللة ومنعمة وموجهة من جميعهم.

عرض المزيد
الزوار ( 684 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب إيزابيل ألليندي

إيزابيل ألليندي

إيزابيل أيندي يونا (بالإسبانية: Isabel Allende Llona) روائية تشيلية وُلدت في 2 أغسطس 1942، وحاصلة على العديد من الجوائز الأدبية المهمة، ومن الأسماء المرشحة دائماً للحصول على جائزة نوبل. تُصنف كتاباتها في إطار الواقعية السحرية، وتنشط في مجال حقوق المرأة � ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور