تحميل كتاب الشرارة - انتفاضات في البلدان العربية ويليها بالنار PDF - الطاهر بن جلون

الرئيسية / الطاهر بن جلون / الشرارة - انتفاضات في البلدان العربية ويليها بالنار
كتاب الشرارة - انتفاضات في البلدان العربية ويليها بالنار لـ الطاهر بن جلون

كتاب الشرارة - انتفاضات في البلدان العربية ويليها بالنار

الكاتب الطاهر بن جلون

كتاب الشرارة - انتفاضات في البلدان العربية ويليها بالنار لـ الطاهر بن جلون
القسم : العلوم السياسية
الفئة : سياسة عربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 178
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 1.6 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب الشرارة - انتفاضات في البلدان العربية ويليها بالنار pdf تعصف بالعالم العربي ثورة غير مسبوقة منذ نوفمبر 2010، ولكن من هم الفاعلون الحقيقيون فيها؟ كيف إنهارت أنظمة دكتاتورية في بضعة أشهر؟ ما هي فرص نجاح هذه الثورات؟ هذه هي الأسئلة التي يجيب عليها الطّاهر ينجلّون في هذه المحاولة الكتابية التي قام بها في أثناء الأزمة حول موضوعٍ يعرفه جيداً ويهمّه جداً أن يشرحه بعمق.
رواية "بالنار" تتابع هذا التحليل: في السابع عشر من ديسمبر، أوقد محمد اليوعزيزي النار في جسده... كان هذا التصرّف الراديكالي بمثابة إشارة إندلاع ثورة الياسمين في تونس.
يعيد الطّاهر يتجلّون، في تخييلٍ موجز، واقعيّ وشاعري، تشكيل الأيام التي سبقت هذه التضحية، في تكريمٍ رائعٍ للثورات العربية ولهؤلاء الملايين من الرجال والنساء المجهولين الذين ينزلون إلى الشوارع ويطالبون بالحرية والكرامة في بلدانهم.
ولد الطّاهر ينجلّون عام 1944 في مدينة فاس المغربية، وهو كاتبٌ وصحافي وشاعر، وقد نال جائزة غونكور الفرنسية على روايته "ليلة القدر".

عرض المزيد
الزوار ( 538 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب الطاهر بن جلون

الطاهر بن جلون

الطاهربن جلون هو شاعر وكاتب مغربي. جميع أعمالة مكتوبة باللغة الفرنسية إلا أن العديد من كتبة ترجمت إلى العربية والإنجليزية
درس إبن جلون المتوسطة في مدرسية ثنائية اللغة (عربي-فرنسي) ثم درس اللغة الفرنسية في مدينة طنجة حتى أصبح في الثامنة عش� ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور