تحميل كتاب صلاح الدين الايوبي وجهوده في القضاء على الدولة الفاطمية وتحرير بيت المقدس PDF - علي الصلابي

كتاب صلاح الدين الايوبي وجهوده في القضاء على الدولة الفاطمية وتحرير بيت المقدس لـ علي الصلابي

كتاب صلاح الدين الايوبي وجهوده في القضاء على الدولة الفاطمية وتحرير بيت المقدس

الكاتب علي الصلابي

كتاب صلاح الدين الايوبي وجهوده في القضاء على الدولة الفاطمية وتحرير بيت المقدس لـ علي الصلابي
القسم : التاريخ والجغرافيا
الفئة : العالم العربي والإسلامي
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : غير معروف
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 0.1 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب صلاح الدين الايوبي وجهوده في القضاء على الدولة الفاطمية وتحرير بيت المقدس pdf هذا الكتاب هو إمتداد لما سبقه من كتب درست عهد النبوة وعهد الخلافة الراشدة وعهد الدولة الأموية، وعهد السلاجقة، وعصر الدولة الزنكية، ودولة المرابطين والموحدين، وعهد الدولة العثمانية.
وهذا الكتاب "صلاح الدين الأيوبي وجهوده في القضاء على الدولة الفاطمية وتحرير بيت المقدس" يعتبر حلقة مهمة في سلسلة الحروب الصليبية والتي خرج منها السلاجقة والزنكيون.
حيث يتحدث عن صراع المشاريع، بين المشروع الصليبي والفاطمي الشيعي، والمشروع الإسلامي السني، فقد لخص الفصل الأول، الحملات الصليبية التي سبقت قيام الدولة الأيوبية، ثم تحدث في الفصل الثاني عن قيام الدولة الأيوبية فأنتجه بالفصل الثاني الذي تحدث فيه عن معركة حطين وفتح بيت المقدس، والحملة الصليبية وختم كتابه بخلاصة أتبعها بعرض أهم المراجع والمصادر الذي اعتمد عليها في وضع هذا الكتاب.
تحميل كتاب البرلمان في الدولة الحديثة المسلمة pdf تحميل كتاب الدولة الفاطمية pdf تحميل كتاب سيرة أمير المؤمنين أبو بكر الصديق رضى الله عنه pdf

عرض المزيد
الزوار ( 231 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب علي الصلابي

علي الصلابي

حصل على درجة الإجازة العالمية (الليسانس) من كلية الدعوة وأصول الدين من جامعة المدينة المنورة بتقدير ممتاز وكان الأول على دفعته عام 1413/ 1414 هـ الموافق 1992 / 1993م. ونال درجة الماجستير من جامعة أم درمان الإسلامية- كلية أصول الدين قسم التفسير وعلوم القرآن عام 1417 ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور