شارك

شارك

رواية الحرب والسلم لـ  ليو تولستوي

رواية الحرب والسلم لـ ليو تولستوي

الكونت ليو تولستوي من عمالقة الروائيين الروس ومن أعمدة الأدب الروسي في القرن التاسع عشر والبعض يعدونه من أعظم الروائيين على الأطلاق.
يُعد تولستوي من أشهر الكتاب في العالم في مجال الأدب، تناول في كتاباته الأدبية مواضيع أخلاقية ودينية واجتماعية. و كان مفكراً عميق التفكير.
كان ليو روائي ومصلح اجتماعي وداعية سلام ومفكر أخلاقي وعضو مؤثر في عائلة تولستوي. أشهر أعماله روايتي الحرب والسلم و أنا كارنينا وهما يتربعان على قمة الأدب الواقعي، فهما يعطيان صورة واقعية للحياة الروسية في تلك الحقبة الزمنية.
وكتاب الحرب والسلم من أشهر أعمال تولستوي، ويتناول هذا الكتاب مراحل الحياة المختلفة، كما يصف الحوادث والسياسة والعسكرية التي حدثت في أوروبا في الفترة مابين 1805و1820 وتناول غزو نابليون لروسيا عام 1812.
وتمتلك شخصيات تولستوي في رواية الحرب والسلم خاصة بيار بيزوكوف واندريه بولكنسكي ثقافة جد غنية، وجد متطورة بيد أن هذه الثقافة متغيرة حد انه يستحيل علينا تحديدها انطلاقاً من أفكار هذه الشخصيات الذين يتغيرون هم ايضاً في كل مرحلة من مراحل حياتهم. ان تولستوي يقدم لنا مفهوماً آخر للأنسان أنه طريق، طريق متعرج رحلة لاتختلف مراحلها وأطوارها فقط، بل انها عادة ماتتناقض وتتعارض تعارضاً..

عرض المزيد
الكاتب : ليو تولستوي
تاريخ الإصدار : 2007
عدد الصفحات : 654
حجم الكتاب : 28.9 ميجا
التحميلات : 9752 مره
الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور
بلّغ عن الكتاب
0
لا يوجد تقييمات بعد

قيِّم هذا الكتاب

لا يوجد أي مراجعات مكتوبة على الكتاب بعد ، كتابتك مراجعة على الكتاب ستساعد الكثير من القُراء حول العالم،
يمكنك إضافة مراجعة من خلال النجوم أسفل قيِّم هذا الكتاب بالأعلى