تحميل كتاب الحسين وارث آدم - الآثار الكاملة PDF - علي شريعتي

الرئيسية / علي شريعتي / الحسين وارث آدم - الآثار الكاملة
كتاب الحسين وارث آدم - الآثار الكاملة لـ علي شريعتي

كتاب الحسين وارث آدم - الآثار الكاملة

الكاتب علي شريعتي

كتاب الحسين وارث آدم - الآثار الكاملة لـ علي شريعتي
القسم : العلوم السياسية
الفئة : سياسيون وعسكريون
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 383
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 8.5 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب الحسين وارث آدم - الآثار الكاملة pdf عاشوراء، تعيد سنوياً للقلوب المقهورة التي سلبت – في هذا العصر – حق الإختيار، بل حتى حق الإحساس، وللعيون التي سلبت حق الرؤية بل حتى حق البكاء، وللحناجر التي سلبت حق الصراخ بل حتى حق الأنين، تعيد لها حقها السليب.
وقد صنع- الحسين – عاشوراء من الكرامة المجروحة التي تحن الى الأنين ولكنها تأبى،وتستحي... ومن الإبتسامة المحفورة على الشفاه بالبقهر وهي تخفي في أعماقها صراخا ًوعويلاً.. ومن الوداعة المفروضة على الوجوه التي تكتم في داخلها رياح التمرد والثورة... صنع منها:" شهيداً يتحرك ويخطو على الأرض".. وأينما ولى هرباً فثمة كربلاء، وأي شهر يحل فهو محرم، وأي يوم يمر به فهو عاشوراء...
هذا الكتاب الذي بين أيدينا " الحسين وارث آدم " يقدم بعض الأعمال التي تناول فيها شريعتي عملية تنقية مفهوم الدين وإعادته إلى صيغه الأولى وبخاصة تلك الأعمال التي تتسم بالحماهيرية وتتميز بالمباشرة.. وتتصف بهذا الوضوح الذي يميز ما يقدم إلى الجماهير مباشرة من فكر وهي بالطبع غير أعماله الفكرية التي تتسم بالبعد التنظيري مثل " معرفة الإسلام " و" تاريخ الأديان " و" الحضارة والمدنية "

عرض المزيد
الزوار ( 570 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب علي شريعتي

علي شريعتي

ولد علي شريعتي قرب مدينة سبزوار في خراسان عام 1933 . مفكر إيراني شيعي مشهور ويعتبر ملهم الثورة الإسلامية. تخرج من كلية الآداب، ليُرشح لبعثة لفرنسا عام 1959 لدراسة علم الأديان وعلم الاجتماع ليحصل على شهادتي دكتوراه في تاريخ الإسلام وعلم الاجتماع.

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور