شارك

شارك

كتاب مذكرات على عزت بيجوفيتش لـ علي عزت بيجوفيتش

كتاب مذكرات على عزت بيجوفيتش لـ علي عزت بيجوفيتش

علي عزت بيجوفتش الرئيس الذي استطاع أن يكافح بعزم وإخلاص من أجل نهاية عادلة للصراع الذي مزق بلاده في التسعينات من القرن الماضي.. إذ لم يأل جهدًا في المطالبة بتحقيق العدالة في داخل البوسنة وخارجها، بالرغم مما واجهه من عدم اكتراث أوروبا التي مضى خمسون عامًا على وعدها بعدم السماح بتكرار معسكرات الاعتقال.
يراه فريقٌ صعبَ المراس، متشبثًا بموقفه.. فيما يراه فريقٌ آخر رجلاً سعى جاهدًا ليحيا حياة على أسمى المبادئ.
كتب خلال الثمانينيات -عندما كان أحد سجناء الرأي- قائلاً: "إنني سوف أموت عندما أفقد كل الأسباب التي تجعلني أبقى على قيد الحياة".
كنت أحاول أحياناً أن أخترق بخيالي بعض الحجب و الأسرار الكونية الكبرى فأركز على قضية بعينها تركيزاً شديداً و لفترة طويلة حتى أشعر و كأنني أقترب من بعض الحقائق الكونية التي طالما حيرتني وراوغت عقلي ، فإذا بس أراها في متناول إدراكي و كأن نافذة قد انفتحت أمامي ... و كنت حينئذ أتمنى لو كنت رساماً ، ففي تلك اللحظات الكاشفة كان ينتابني شعور بعجز كلمات اللغة عن التعبير عما أشاهد و أن الوسيلة الوحيدة للإمساك بتلابيب الحقيقة لا يمكن أن تتحقق إلا بالرسم لو أتيحت لي في ذلك الوقت أدواته .. كنت أقف ساعات ممتلئاً بالاستفسارات و أنا أحملق و أناضل بلا أمل للإمساك بالصور المتلاحقة في عقلي .. و من خبرتي مع هذه اللحظات أعتقد أنني فهمت أسرار الفن الحديث بطريقة لا يستطيع أحد غير المبدعين أن يستوعبها . |- على عزت بيجوفيتش

عرض المزيد
من قسم : سيرة ذاتية
تاريخ الإصدار : 2001
عدد الصفحات : 163
حجم الكتاب : 2.9 ميجا
التحميلات : 6574 مره
الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور
بلّغ عن الكتاب
0
لا يوجد تقييمات بعد

قيِّم هذا الكتاب

لا يوجد أي مراجعات مكتوبة على الكتاب بعد ، كتابتك مراجعة على الكتاب ستساعد الكثير من القُراء حول العالم،
يمكنك إضافة مراجعة من خلال النجوم أسفل قيِّم هذا الكتاب بالأعلى