تحميل كتاب كتب لها تاريخ PDF - جلال أمين

كتاب كتب لها تاريخ لـ جلال أمين

كتاب كتب لها تاريخ

الكاتب جلال أمين

كتاب كتب لها تاريخ لـ جلال أمين
القسم : الأدب العربي
الفئة : نقد أدبي
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 276
سنة النشر : 2003
حجم الكتاب : 3.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب كتب لها تاريخ pdf يحتوي هذا الكتاب على تحليل وتقييم لعدد من الكتب التي نالت واستحقت شهرة واسعة وثناء عظيماً، للطيب صالح وبهاء طاهر وسلوى بكر وعلاء الأسواني ورشدي سعيد وغيرهم، وكتب أخرى نالت في راي مؤلف هذا الكتاب، أكثر بكثير مما تستحق من الشهرة والثناء.

يعرض المؤلف رأيه في هذه الكتب، ويقدم حيثياته وأسبابه، فيأخذ القارئ في رحلة مثيرة تطوف به في عوالم مختلفة، في الأدب والسيرة الذاتية، والسياسة والاقتصاد، وعلم الاجتماع وعلم النفس، والتربية وفلسفة العلوم.

ولكل كتاب من الكتب التي يناقشها المؤلف قضية مهمة، ترجع إما إلى أهمية الموضوع الذي يتناوله الكتاب، أول إلى أهمية الظروف التي كُتب فيها، أو إلى الضجة التي أحدثها، أو الاستقبال الحار الذي استقبل به، أو الدور الذي لعبه كاتبه في حياتنا الثقافية، إيجاباً أحياناً، وسلباً في بعض الأحيان القليلة، ومن ثم فإنها كلها "كتب لها تاريخ".
تحميل كتاب وصف مصر في نهاية القرن العشرين pdf تحميل كتاب ماذا حدث للثورة المصرية؟ pdf تحميل كتاب العولمة pdf

عرض المزيد
الزوار ( 372 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب جلال أمين

جلال أمين

جلال أمين كاتب ومفكر مصري تخرج من كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1955 حصل على الماجستير والدكتوراه من جامعة لندن شغل منصب أستاذ الاقتصاد بكلية الحقوق بجامعة عين شمس من 1965 - 1974، عمل مستشارا اقتصاديا للصندوق الكويتي للتنمية من 1974 - 1978،ثم أستاذ زائر للاقتصاد ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور