تحميل رواية زوجات ومحظيات PDF - سو تونغ

الرئيسية / سو تونغ / زوجات ومحظيات
رواية زوجات ومحظيات لـ سو تونغ

رواية زوجات ومحظيات

الكاتب سو تونغ

رواية زوجات ومحظيات لـ سو تونغ
القسم : الأدب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 104
سنة النشر : 1990
حجم الكتاب : 1.4 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية زوجات ومحظيات pdf للبئر في التراث الإنساني دلالات متعددة، منها ما يتصل بالماء حيث الحياة، وما يتصل بالخوف من المجهول الذي قد ينتهي بالانتقام والعقاب والموت، والدلالة الأخيرة هي ما يبني عليها سو تونغ روايته (زوجات ومحظيات) وهكذا تشكل البئر خلفية المصائر الفادحة لأبطال هذه الرواية، وهن نساء حكم عليهن المجتمع الصيني الإقطاعي، في فترة أمراء الحرب الشماليين قبل الحرب الأهلية الصينية بالحياة تحت تقاليد قاسية.
يقول أحد القراء عن (زوجات ومحظيات) إنها "قصة رجل دمر حياة مجموعة من النساء، وأوجد جيلًا من المآسي".
تكشف أحداث الرواية عن الصورة المرعبة لعادات الصين الإقطاعية حينها والتي قضت على إنسانية البشر وعطفهم على الآخر. كما تكشف في جانب آخر عن المكائد والصراعات الخفية منها والظاهرة التي تدور بين النساء عادة في وضع اجتماعي كالوضع الذي تطرحه الرواية.
نشرت الرواية عام 1991، وحولت إلى فيلم بعنوان (ارفعوا المصابيح الحمر) في العام ذاته من إخراج جانغ ييمو، والذي رشح بدوره إلى جائزة الأوسكار في دورتها الرابعة والستين. كما أدرجت الرواية ضمن قائمة أفضل مائة رواية صينية في القرن العشرين.

عرض المزيد
الزوار ( 1619 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب سو تونغ

سو تونغ

Su Tongهو الاسم المستعار للكاتب الصيني تونغ تشونغوي . ولد في سوتشو ويعيش في نانجينغ.

التحق بقسم اللغة الصينية في جامعة بكين للمعلمين عام 1980 ، وبدأ في نشر الروايات عام 1983. وهو الآن نائب رئيس جمعية كتاب جيانغسو. اشتهر سو بأسلوب كتابته المثير ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور