تحميل رواية الكأس المقدسة وحد السكين PDF - ريان إيسلر

الرئيسية / ريان إيسلر / الكأس المقدسة وحد السكين
رواية الكأس المقدسة وحد السكين لـ ريان إيسلر

رواية الكأس المقدسة وحد السكين

الكاتب ريان إيسلر

رواية الكأس المقدسة وحد السكين لـ ريان إيسلر
القسم : الأدب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 399
سنة النشر : 1987
حجم الكتاب : 28.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية الكأس المقدسة وحد السكين pdf الكاتبة تشرح لنا عن منظوري الأنثوية ( متمثلة برمز الكأس المقدسة ) و الذكورية ( متمثلة برمز حد السكين )، أو كما تسميهما هي، مبدأ التشاركية ( الأنثوية ) ومبدأ الهيمنة ( الذكورية ) الاجتماعية، والمراحل التي مرت بها حضارتنا الإنسانية منذ العصور الحجرية وحتى اللحظة الحالياً في العمل بهذين المبدئين، بالإضافة إلى استقراء عام لاحتمالات المستقبل ..

تثبت لنا الكاتبة ببحثها الغني والعامر بالأدلة بأن حياة البشر لم تكن هكذا دائماً، ولم يكن التاريخ تدوينا للحروب، ولم تكن معايير فرض السيطرة والهرمية المجتمعية والعنصرية والعنف هي السائدة، كما تثبت أيضا من خلال الكتاب وجود توافق شديد بين التوازن الاجتماعي، والذي هو ضروري من أجل بيئة خلاقة ومبدعة ومسالمة، وبين إنصاف المرأة وإعطائها حقوقها والتعاطي معها بموجب الإنسانية ..

تؤمن الكاتبة بأن العالم يكتسب مزيدا من الوعي بهذا الخصوص، يوما بعد يوم، وأن العالم في طريقه إلى مسائلة الطرق والمنهجيات والآليات المهمينة حالياً، والتي أدت بنا إلى بيئة عليلة ونظام اجتماعي تعسفي وحياة خارج الطبيعة .. ومن هذا المنظور هي ترسم لنا مستقبلاً مختلفاً، في حال عاد منطق " الكأس المقدسة " إلى السيادة والاحترام، كما حدث في مجتمعات قديمة تثبتها أدلة أركيولوجية عديدة.

الكتاب مهم، لكل امرأة ولكل رجل، لكل شخص يهمه مستقبل الإنسان .. أنصح بقراءته بقوة.

عرض المزيد
الزوار ( 883 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب ريان إيسلر

ريان إيسلر

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب ريان إيسلر مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور