تحميل كتاب قبل النهاية PDF - عادل ابوالحسن محمد

كتاب قبل النهاية لـ عادل ابوالحسن محمد

كتاب قبل النهاية

للكاتب عادل ابوالحسن محمد

من قسم : علم النفس عدد الصفحات : 164
سنة النشر : 2020 حجم الكتاب : 1.1 ميجا
التقيم : (2 تقيمات)

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب قبل النهاية pdf ان الانتحار هو أحد أهم القضايا الهامة والملحة التي يجب التصدي لها بكل جدية ذلك أنها تمثل تحديا يهدد حياة الملايين علي مستوي العالم وهؤلاء البشر يمكن انقاذ حياتهم والحفاظ علي استقرار أسرهم وعائلاتهم ومنع أخرين من السير علي دربهم وتقليدهم.
والانتحار هو ذلك الفعل القاتل يؤدي الي موت الشخص ذاته ويمثل رغبة الشخص في الموت ، يبدأ الانتحار بمعرفة الفرد أو توقعه نتائجه القاتلة.
ان السلوك الانتحاري هو سبب عالمي للموت والعجز ، ويحدث في جميع مناطق العالم وفي جميع المراحل العمرية.
يمثل الانتحار احد اهم اسباب الوفاة علي مستوي العالم حيث يقع في المرتبة الخامسة عشر في ترتيب اسباب الوفاة بنسبة تصل الي 1.4% من مجموع الوفيات عام 2012.
في عام 2015 ، كان هناك ما يقدر بنحو 788000 حالة وفاة ناتجة عن الانتحار في جميع أنحاء العالم وهو رقم كبير وليس بالرقم الهين بالقطع.
يشير هذا الرقم إلى معدل انتحار سنوي عالمي موحد يبلغ 10.7 لكل 000 100نسمة.
لقد تبين أن 90% من حالات الانتحار أو السلوك الانتحاري بشكل عام لديهم اضطرابات نفسية بينما قرابة 10٪ من الذين يحاولون الانتحار ليس لديهم مرض نفسي محدد.
• يمثل الشعور بالعزلة واليأس وغياب الأمل والاندفاعية المرتفعة وعدم وجود دعم ومساندة اجتماعية وكذلك التعرض للعنف الجسدي والمعاناة من مرض نفسي او عضوي شديد او مزمن كلها عوامل تضع الفرد في مرمي خطر الانتحار بالاضافة الي وجود افكار انتحارية سابقة أومحاولات سابقة للانتحار مع وجود ضغوط حياتية ومجتمعية طارئة.
الانتحار هو مشكلة تعاني منها دول العالم الغنية منها والفقيرة والمتوسطة الدخل ........وأن العالم ممثلا في منظمة الصحة العالمية يسعي للحد من تلك المشكلة وتبعاتها علي الفرد والأسرة والمجتمع .
التعامل المبكر وبرامج الوقاية والتدخل الطبي المناسب قد يؤدي لانقاذ حياة نسبة كبيرة من الأفراد و مساعدتهم علي تجاوز الفترات الحادة من مراحل مرضهم بسهولة ويسر كما سيساعد في دعم من هم في دوائر الخطر ومن لديهم عوامل وراثية تجعلهم أكثر عرضة ممن سواهم للوقوع ضحية للانتحار .
يحتاج معظم المرضى ممن لديهم ميول للانتحار إلى دخول المستشفى في وحدة مغلقة أمنة من أجل سلامتهم ، حيث تكون النوافذ مقاومة للكسر ، ويجب أن تكون غرفة المريض بالقرب من مركز التمريض لتعظيم المراقبة بواسطة طاقم التمريض.
يعتمد قرار إدخال المريض إلى المستشفى على عدة عوامل منها التشخيص وشدة الاكتئاب والتفكير في الانتحار ، وقدرات المريض على التكيف وحالته المعيشية ، وتوافر الدعم الاجتماعي ، وغياب أو وجود عوامل خطرقد تدفعه للانتحار.
والشئ الذي يجب وأن نؤكد عليه أنه لايوجد عقار سحري لازالة تلك الأفكار ولكنها قد تخبو قليلا ولكنها تظل كامنة بانتظار لحظة مناسبة للظهور من جديد أو قد تظل حبيسة عقل الشخص المصر علي الانتحار .
العلاج بالصدمة الكهربائية (ECT) قد يكون ضروريًا لبعض المرضى المصابين بالاكتئاب الشديد والاضطرابات الذهانية الحادة والفصام الذي لايستجيب للعلاج قد يحتاجون إلى عدة جلسات علاجية.
تشمل جلسات العلاج النفسي العلاج الفردي والعلاج الجماعي والعلاج العائلي ويشمل أيضًا العلاج السلوكي الجدلي (DBT) وهو أحد أشكال العلاج السلوكي المعرفي والذي أثبت درجة من الفعالية السريرية في الحد من الانتحار والسلوكيات التي تسبب الأذى الذاتي والتفكير في الانتحار.
أحيانا يمكن متابعة المرضى المعرضين لخطر الانتحار كمرضى بالعيادات الخارجية وكما ذكرنا أنفا إذا توفرت المتابعة عن قرب وأفراد الأسرة يدعمون المريض ويبدون قدر مناسب من المسئولية تجاه المريض ومنع تواجد جميع وسائل الانتحار مثل الأسلحة النارية.
وفي النهاية أود الاشارة الي ان المعرفة الحقيقية هي أول طريق البحث والوصول الي نتائج مرضية وأن الخلفية المعرفية والثقافية تساعد الانسان علي تفسير مايراه ويسمعه ويساعده علي تجميع الصورة كاملة أو علي الأقل أهم مافيها من علامات فقط تحتاج الي يد خبيرة لاستكمال باقي الأجزاء ووضعها بجوار بعضها في مكانها الصحيح. تحميل كتاب الاكتئاب وسنينه pdf ,

عرض المزيد
الزوار ( 265 )
الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور
أضف مراجعة
كتاب مميز يتناول موضوع هام بسلاسة.
2021-01-07
كتاب يتحدث عن موضوع شديد الحساسية والاهمية
تحميل المزيد
تحميل تطبيق فور ريد لهواتف الأندرويد والأيفون