تحميل رواية نياندرتال التجربة PDF - سراج منير

الرئيسية / سراج منير / نياندرتال التجربة
رواية نياندرتال التجربة لـ سراج منير الناشر هو المؤلف

رواية نياندرتال التجربة

الكاتب سراج منير

رواية نياندرتال التجربة لـ سراج منير الناشر هو المؤلف
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 250
سنة النشر : 2020
حجم الكتاب : 30.4 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية نياندرتال التجربة pdf في أجواء مثيرة حيث تظهر مخلوقات غريبة: ذئاب عملاقة مرقطة، وفهود بحجم القطط، وثعبان له أرجل، يجد "عمر" نفسه في أرض مجهولة، محتجزا بواسطة بشر النياندرتال يجرون عليه تجربة غامضة، ومعه سجينة أخرى هي (شادية) حيث يسجنونه في إحدى الجزر في (أديتيا) حيث يعيش النياندرتال.. هنا تتشكف لنا العلاقة بين الأسيروالسجان، حيث نرى أن سكان (أديتيا) ليسوا جميعا من الأشرار، فمنهم من ينتمون للمقاومة ويسعون لتهريب عمر وشادية مثل (شاوريا) و(بروفاتارا) ابنة احد زعمائهم. ورغم أن ذلك العالم غير المعروف لنا يبدو أرضا سحرية فاتنة، إلا أن "شادية" تريد العودة إلى وطنها، لكن "عمر" حائر بين العودة لوطن يرى أنه حرمه الكثير من أحلامه وبين الاستقرار في أديتيا باحثا عن وطن جديد، حيث يبدو مذهولا بالطبيعة والحياة الجديدة التي قد يوفرها له النياندرتال
إنها رواية مقلقة، تُسائل افتراضاتنا التي نعتبرها مسلمات حول كوننا - كبشر عصريين- نتربع على قمة سلم التطور. بالإضافة إلى كونها مغامرة مثيرة، فإن نياندرتال تشير إلى أننا جميعا نمتلك بداخلنا مصادر القوة التي نحتاجها لننجح في بلوغ ما نطمح إليه فقط لو لدينا الثقة بالنفس كي نخاطر ونجرب.

"نياندرتال التجربة" رواية يمكن اعتبارها في إحدى مستوياتها صرخة ضد محاولة الإنسان تشكيل البيئة على صورته. كذلك فالنخبة الحاكمة في "أديتيا" تحرص على إبقاء النياندرتال الآخرين في حالة من الفقر والبدائية وهو ما لا يختلف كثيرا عن عالمنا وتشكيلاتنا الاجتماعية المتعارف عليها.

عرض المزيد
الزوار ( 29976 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب سراج منير

سراج منير

ولد فى كفر الشيخ فى 8/11/1977
حاصل على بكالوريوس الطب و الجراجة من كلية الطب جامعة الأزهر بالقاهرة عام 2001
حاصل على الماجستير فى الجراحة عام 2007 ثم الدكتوراة فى جراحة التجميل عام 2012
له العديد من القصائد المنشورة
تعد رواية "سبعة زير� ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور