تحميل رواية أمريكا PDF - فرانز كافكا

الرئيسية / فرانز كافكا / أمريكا
رواية أمريكا لـ فرانز كافكا

رواية أمريكا

الكاتب فرانز كافكا

رواية أمريكا لـ فرانز كافكا
القسم : الأدب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 336
سنة النشر : 1927
حجم الكتاب : 4.8 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية أمريكا pdf تصف القصة التجولات الغربية لمهاجر أوروبي يبلغ من العمر ستة عشر ربيعًا اسمه كارل روسمان وقد أُجبر على الذهاب إلى مدينة نيويورك هربًا من فضيحته بعد أن أغوته إحدى الخادمات. بعد وصول السفينة إلى الولايات المتحدة أصبح صديقًا لوقّاد كان على وشك أن يُطرد من عمله. يتعاطف كارل مع الوقاد ويقرر مساعدته فيذهبان سوية لرؤية قبطان السفينة. تأخذ الأحداث انعطافًا سرياليًا فيجتمع عم كارل، السيناتور جيكوب، مع القبطان. لم يكن كارل على دراية بأن السيناتور جيكوب هو عمه لكن جيكوب يعرفه ويأخذه بعيدًا عن الوقاد.

يبقى كارل مع عمه بعض الوقت، وفي وقت لاحق يتخلى عنه عمه بعد أن زار صديق عمه من دون موافقة عمه. يتجول كارل دون هدف يُذكر ويُصادق اثنين من المشردين وهما روبنسون وديلامارش. يعدانه بإيجاد عمل له لكنهما يبيعان سترته دون إذنه ويأكلان طعامه أمام عينه دون أن يعرضا عليه أيًا منه، وينهبان ممتلكاته. في النها، يتركهما كارل في ظروف سيئة بعد أن عرض مدير فندق أوكسيدنتال عليه العمل. يعمل كارل عتالًا هناك. وفي أحد الأيام، يأتي روبنسون ثملًا إلى عمله ويطلب منه المال. يخشى كارل فقدان عمله إن رآه أحد يتحدث مع صديقه فذلك ممنوع للعتالين، لكنه يقترف خطأ أسوأ بكثير من ذلك وهو تركه روبنسون ينام في سكن العتالين. وبعد إقالته من العمل، يوافق كارل على دفع أجرة التاكسي لروبنسون وينضم إليه. يُسافران إلى مكان ديلامارش. وفي هذا الوقت، يكون ديلامارش مقيمًا مع سيدة ثرية بدينة تُدعى برونيلدا. تريد هذه السيدة أخذ كارل ليكون خادمًا لها. يرفض كارل الأمر لكن ديلامارش يجبره على البقاء بالقوة فيبقى أسيرًا في شقتها. يحاول الهرب لكن روبنسون وديلامارش يضربانه. على الشرفة، يتحدث مع طالب ينصحه بالبقاء؛ لأنه يصعب إيجاد عمل في مكان آخر فيقرر البقاء.

في أحد الأيام، يرى إعلانًا يطلب موظفين في «مسرح الطبيعة في أوكلاهوما». يتعهد المسرح بإيجاد وظائف للجميع. يتقدم كارل إلى العمل، ويُوظف «عاملًا تقنيًا». يُرسَل بعدها إلى أوكلاهوما على متن قطار، وترحب به الوديان الواسعة، ويختار «نيغرو» ليكون اسمًا له.

عرض المزيد
الزوار ( 15581 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب فرانز كافكا

فرانز كافكا

فرانز كافكا (3 يوليو 1883 - 3 يونيو 1924) كاتب تشيكي يهودي كتب بالألمانية، رائد الكتابة الكابوسية. يعد أحد أفضل أدباء الألمانية في فن الرواية والقصة القصيرة.
تعلم كافكا الكيمياء والحقوق والأدب في الجامعة الألمانية في براغ (1901). ولد لعائلة يهودية ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور