تحميل كتاب حادي الأرواح إلى بلاد الأفراح PDF - ابن قيم الجوزية

كتاب حادي الأرواح إلى بلاد الأفراح لـ ابن قيم الجوزية

كتاب حادي الأرواح إلى بلاد الأفراح

الكاتب ابن قيم الجوزية

كتاب حادي الأرواح إلى بلاد الأفراح لـ ابن قيم الجوزية
القسم : الأدب العربي
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 352
سنة النشر : 1345
حجم الكتاب : 15.5 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب حادي الأرواح إلى بلاد الأفراح pdf ساق المؤلف كتابه هذا في صفات الجنة ونعيمها وصفات أهلها وساكنيها مستنداً في كل ما يذكره إلى الأحاديث المرفوعة، والآثار الموقوفة، والأسرار المودعة في كثير من الآيات، واسم الكتاب يطابق مسماه "حادي الأرواح إلى بلاد الأفراح" ولفظه يوافق معناه، فهو عند لسان كل عبد مؤمن وقلبه.
وقصد في ذلك بشارة المؤمنين بما أعد الله لهم في الجنة منهم المستحقون للبشرى في الحياة الدنيا وفي الآخرة. وقد قسمه ضمن سبعين باباً. وهذا بعض ما جاء في عناوين هذه الأبواب: في بيان وجود الجنة، في اختلاف الناس في الجنة التي أسكنها آدم هل هي جنة الخلود أم جنة الأرض... في ذكر عدد أبواب الجنة، في مكان الجنة... في مفتاح الجنة... في طلب الجنة أهلها من ربهم وشفاعتها فيهم وطلبهم لها... في عدد الجنان وأنواعها... في ذكر بوابيها وخازنيها، في ذكر أول من يقرع باب الجنة، في ذكر أول الأمم دخولاً إلى الجنة... في ذكر سبق الفقراء والأغنياء إلى الجنة... في ذكر أصناف أهل الجنة التي ضُمنت لهم دون غيرهم... في ذكر آخر أهل الجنة دخولاً إليها.
تحميل كتاب زاد المعاد في هدي خير العباد pdf تحميل كتاب الداء والدواء pdf تحميل كتاب الفراسة pdf

عرض المزيد
الزوار ( 3994 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب ابن قيم الجوزية

ابن قيم الجوزية

ولد في 7 صفرعام 691هـ. الموافق 2 فبراير 1292م. ويقال أنه ولد في ازرع جنوب سوريا وقيل في دمشق. من عائلة دمشقية عرفت بالعلم والالتزام بالدين، والده كان قيّماً على المدرسة الجوزية بدمشق مدة من الزمن، واشتهر بذلك اللقب ذريته وحفدتهم من بعد ذلك، وقد شاركه بعض أهل ا ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور