تحميل كتاب طائر الحب القديم PDF - عبد الوهاب مطاوع

الرئيسية / عبد الوهاب مطاوع / طائر الحب القديم
كتاب طائر الحب القديم لـ عبد الوهاب مطاوع

كتاب طائر الحب القديم

الكاتب عبد الوهاب مطاوع

كتاب طائر الحب القديم لـ عبد الوهاب مطاوع
القسم : الأدب العربي
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 192
سنة النشر : 2015
حجم الكتاب : 4.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب طائر الحب القديم pdf يواصل الكاتب الراحل عبد الوهاب مطاوع تأملاته في علاقات الحب، ولماذا تفشل، وماذا يبقى منها إن هي فشلت، وماذا تحتاج في حال نجاحها لتستمر متوهجة كما بدأت. يخرج مطاوع من عرضه وتأملاته لمشكلة الحب إلى أنه ليس مشاعر إنسانية فقط تدور وتنمو في الفراغ، بل هي ملخص للحياة الإنسانية على الأرض يدخل في نجاحها أو فشلها عوامل عدة مثل: التربية والثقافة والعوامل الاقتصادية وغيرها، نحن لسنا بإزاء علاقة بين ذكر وأنثى في الحب، بل نحن أمام مقطع مصغر للحياة البشرية كلها، يعالجها هنا عبد الوهاب مطاوع بحكمته وخبرته ووعيه وحنوه الإنساني المعروف.

"إنها طبيعتنا القديمة نستكثر على النفس دائمًا لحظات السعادة الحقيقية، فتتوجس شرًا مما قد يعقبها من ألم، وهي طبيعة اكتئابية أكاد أشك في أن المصريين جميعًا يشتركون فيها بدرجات متفاوتة.. لهذا نستجيب غالبًا للحزن بأسرع ما نستجيب للفرح!"

عرض المزيد
الزوار ( 12237 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب عبد الوهاب مطاوع

عبد الوهاب مطاوع

عبد الوهاب مطاوع ،(11 نوفمبر 1940(دسوق) - الجمعه 6 أغسطس 2004(القاهرة)) صحفي مصري شهير راحل، كان يشغل منصب مدير التحرير في جريدة الأهرام المصرية قبل وفاته، حيث كان محرراً وأشرف على باب بريد الجمعة الشهير الذي كان يتلقى آلاف الرسائل شهرياً منذ عام 1982 و ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور