تحميل رواية السكينة PDF - أتيلا بارتيش

الرئيسية / أتيلا بارتيش / السكينة
رواية السكينة لـ أتيلا بارتيش

رواية السكينة

الكاتب أتيلا بارتيش

رواية السكينة لـ أتيلا بارتيش
القسم : الأدب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 432
سنة النشر : 2001
حجم الكتاب : 6.4 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية السكينة pdf لم يحظ نص أدبي مجري بما حظيت به رواية " السكينة" من احتفاء في هنغاريا وفي خارجها منذ صدورها في سنة 2001، فقد صدرت بطلبعات عديدة في بودابست، وما تزال تلاقي روجاحها الأدبي في موطنها، وسرعان ما تلقفتها دور النشر في غالبية البلدان الأوروبية والأمريكية.

اعتبرت رواية السكينة افضل رواية مترجمة في أمريكا في عام 2001.
يجدر القول أن رواية السكينة قد وضعت كاتبها أتيلا بارتيش حالاً في المقدمة الى جانب الروائيين المبدعين المعاصرين، وجعلته يتفوق على ابناء جيله في شهرته العالمية بعد أن تُرجمت إلى أكثر من ثلاثين لغة أوروبية، إضافة إلى ما أحرزه الكاتب عليها من جوائز أدبية في هنغاريا.
نص ما بعد حداثوي من حيث البناء، وعلى النقيض من عنوان الرواية، فإن محتواها يفتقر تماماً إلى السكينة.
تدور أحداث الرواية في فترة استبداد الحزب الواحد حتى انسحاب الجيش السوفيتي من المجر عام 1991، وتشكل النظام السياسي الجديد سلمياً هناك، هذه الفترة الاستبدادية هي الخلفية العميقة لأحداث الرواية.

ما يُقيد البطل ليس فقط العلاقة المُتناقضة بأمه -المُمثلة المُعتزلة المريضة نفسياً- التي يعيش معها في بيت واحد ويرعاها، بل يُقيده أيضاً ما أقامته حبيبته (ذات المصير التراجيدي كذلك) من جدران وعوائق في وجهه ليبقى مُحاصراً حتى في السجن المجازي للحب.

رواية جيدة بامتياز نأمل منها أن تضيف شيئاً إلى المكتبة العربية، وأن تُحقق كثيراً من المتعة والفائدة للقارئ العربي.

عرض المزيد
الزوار ( 16921 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب أتيلا بارتيش

أتيلا بارتيش

ولدت أتيلا بارتيس عام 1968 في ترجو موريس. في عام 1984 ، انتقل مع عائلته إلى المجر ويعيش حاليًا في بودابست. وهو مصور مرموق ، وفي الوقت نفسه ، أحد أشهر الكتاب الهنغاريين في الوقت الحالي ، ويتم ترجمة كتبه إلى العديد من اللغات. ظهرت لأول مرة في عام 1995 مع ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور