تحميل كتاب كيف تنجز جميع المهام PDF - ديفيد آلان

كتاب كيف تنجز جميع المهام لـ ديفيد آلان

كتاب كيف تنجز جميع المهام

للكاتب ديفيد آلان

من قسم : تنمية بشرية عدد الصفحات : 317
سنة النشر : 2001 حجم الكتاب : 6.8 ميجا

قيِّم هذا الكتاب

مع تلميحات الفصل الأول لفنون الدفاع عن النفس ، "التدفق" ، "العقل مثل الماء" ، وغيرها من المفاهيم المستعارة من الشرق (وعادة ما تكون مشوهة) ، كنت تظن أن هذا المساعد الذاتي من David Allen كان ينبغي أن يطلق عليه Zen و فن صيانة الجدول.
ليس تماما. نعم ، تقدم لعبة Getting Things Done نظامًا كاملاً لتنزيل كل تلك المهام العائمة الحرة التي تسد عقلك في إطار متطور من الملفات وقوائم الإجراءات - ويُزعم أنها جميعًا تهدف إلى تحرير عقلك للتركيز على كل ما تعمل عليه. ومع ذلك ، لا يزال يعمل وفقًا للمفهوم الغربي القائل بأنه إذا استطعنا أن نكون منظمين حقًا ، فيمكننا أن نحول أنفسنا إلى آلات إنتاجية تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. (للتخيل ، يقترح ألن ، الذي أطلقت عليه شركة Fast Economy bible Fast Company اسم "المعلم الشخصي للإنتاجية" ، أنه بدلاً من التأمل على النمور الراكدة والتنانين المخفية أثناء انتظار الطائرة ، يجب عليك إزالة هذا السيوف ذو التقنية العالية المعروف باسم الهاتف الخليوي والهجوم على قائمة المكالمات التي تحتاج إلى العودة.)

كما تذهب أنظمة تنظيم حياة كاملة ، ألن هو جيد جدا ، حتى متعة وعلاجية. يبدأ بالنصائح لاتخاذ كل خردة الورق التي لم يتم حصرها في محطة العمل الخاصة بك والتي لا يمكنك التخلص منها ، والخطوة التالية هي تدوين كل فلدي غيبو دوك في حشرتك على خردة الورق الخاصة بها. أخيرًا ، رمي الحساء كله في "سلة" عملاقة

هذا حيث تبدأ المعالجة وتحديد الأولويات ؛ في نظام Allen ، يتم التعتيم قليلاً في بعض الأحيان ، كما هو الحال مع المصطلحات الهائلة ، المصطلحات الفرعية ، والعناصر الفرعية الفرعية حتى لأبسط المفاهيم. الحمد لله تم التقاط العمود الفقري لنظامه على مخطط انسيابي مباشر من صفحة واحدة يمكنك تثبيته على مكتبك والتشاور مرارًا وتكرارًا دون الحاجة إلى الرجوع إلى الكتاب. هذا وحده يستحق سعر الشراء. من القيم المهمة أيضًا قاعدة Allen البارعة: إذا كان هناك أي شيء يجب عليك فعله على الإطلاق ، فيمكنك فعله الآن في غضون دقيقتين أو أقل ، ثم قم بذلك الآن ، مما يتيح لك الوقت والعقل بعشرة أضعاف على المدى الطويل. إنها نصيحة منطقية بحيث يتجاهلها معظمنا تمامًا ، مما يضر بنا ؛ يتفوق ألن في الاستغناء عن مثل هذه الحكمة في هذا المُحسّن الذاتي ، وإن كان محبطًا إلى حدٍ ما ، والذي يستهدف الجميع من الرؤساء التنفيذيين إلى أمهات كرة القدم (الذين نعرف جميعًا أنهم أكثر تنظيماً من معظم الرؤساء التنفيذيين للبدء بهم)

عرض المزيد
الزوار ( 939 )
الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور
تحميل تطبيق فور ريد لهواتف الأندرويد والأيفون