شارك

شارك

رواية ماذا لو؟ لـ راندال مونرو

رواية ماذا لو؟ لـ راندال مونرو

هذه إجابات مفاجئة من مبدع xkcd ، وهو شخصية هزلية على الإنترنت (webcomic) تحظى بشعبية جامحة، عن أسئلة مهمة ربما لم تفكر أبدا في طرحها.

يزور ملايين الناس كل أسبوع موقع xkcd.com من أجل قراءة إبداعات راندال مونرو من الويب كومك. إن رسوماته بشخصية العصا عن العلوم والتكنولوجيا واللغة والحب تحظى بمتابعة هائلة حماسية. وكذلك هو الحال بالنسبة لإجاباته المبنية على أبحاث مستفيضة عن أغرب أسئلة المعجبين به، وتتفاوت الأسئلة التي يستلمها من كونها مجرد غريبة إلى كونها شيطانية محضة :

ماذا لو مارست السباحة في بركة وقود نووي مستهلك؟
هل يمكنك طرح جهاز طيران فردي باستخدام مدافع رشاشة تطلق النار نحو الأسفل؟
ماذا لو أن زلزالا بقوة 15 ريختر ضرب مدينة نيويورك؟
ماذا سيحدث لو أختفى الحامض النووي لشخص ما ؟

في سعيه للحصول على الإجابات، يقوم بمرح بإجراء عمليات محاكاة حاسوبية، وينقب في ذاكرة أبحاث عسكرية أزيلت السرية عنها، ويتشاور مع مشغلي مفاعلات نووية، ويؤقت مشاهد من حرب النجوم مستخدما ساعة توقيت، ويتصل بوالدته، ويبحث في غوغل عن حيوانات منظرها مخيف. وتعد إجابته جواهر هزلية تجيب بدقة وتسلية عن كل شيء، بدءا من فرص لقاء رفيق الروح، إلى الطرق الرهيبة الكثيرة التي يمكنك أن تموت بها أثناء بناء جدول دوري من العناصر الفعلية.

عندما يكون راندال مونرو هو مرشدك، يصبح العلم عجيبا بسرعة كبيرة، فرمية كرة بيسبول بسرعة قريبة من سرعة الضوء يمكنها تسوية مجتمعات سكنية بالأرض؛ ومول من الخلدان يمكنه أن يخنق الكوكب ببطانية من اللحم؛ ويستطيع يودا أن يستخدم القوة ليعيد شحن سيارته الكهربائية سمارت.

يقدم هذا الكتاب إجابات عن الأسئلة الأكثر شعبية من مدونة xkcd ، ماذا لو؟ ولكن الكثير من الأسئلة 51% هي أسئلة جديدة، وأجيب عنها لأول مرة. ويعتبر كتاب ماذا لو؟ متعة بالغة غنية بالمعلومات المفيدة لمعجبي xkcd ولأي شخص يحب أن يتأمل بما هو أفتراضي

عرض المزيد
الكاتب : راندال مونرو
تاريخ الإصدار : 2017
عدد الصفحات : 303
حجم الكتاب : 10.0 ميجا
التحميلات : 5333 مره
الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور
بلّغ عن الكتاب
0
لا يوجد تقييمات بعد

قيِّم هذا الكتاب

لا يوجد أي مراجعات مكتوبة على الكتاب بعد ، كتابتك مراجعة على الكتاب ستساعد الكثير من القُراء حول العالم،
يمكنك إضافة مراجعة من خلال النجوم أسفل قيِّم هذا الكتاب بالأعلى