شارك

شارك

رواية قافلة حكايات مغربية لـ أشرف أبو اليزيد

رواية قافلة حكايات مغربية لـ أشرف أبو اليزيد

أشعرتْني خطواتي في المملكة المغربية أنني برفقة خيط من الحرير، يغزل صورًا في بساط ريح، تحلّق أطرافه على شواطئ البحر، وعند أقدام المحيط، وفي قلب الصحراء، وأعلى قمم الجبال، وكأنني في درب عجائبي، يسمح للأسطورة والتاريخ أن يتآلفا ويستأنسا الحياة معًا.

الرحلات التي يتضمّنها هذا الكتاب ثمرة سفرات دامت أسابيع على مدار سنوات، تبدأ بالاستعداد للسفر، وتُستهلّ بأشهر مُدُنها كازابلانكا؛ الدار البيضاء، وتحيا بالتنقّل برًا بين شمالها وجنوبها، في وثبات يخفق القلب معها حين يسطّر القلم ما يراه، حيًا يستذكر التاريخ، وحاضرًا يستشرف المستقبل.

رحلاتي في بلد أبي الرحّالة العرب جميعًا؛ ابن بطّوطة، أقدّمها مع باقة محبّة إلى ذكرى الجدّ الأكبر لهذا الأدب العربي الفريد؛ أدب الرحلة، مثلما أهديها إلى حَفَدَته، الذين وجدتُ عندهم صدرًا رحبًا، أَورثهم إيّاه الرجل الذي اتّسع صدره للعالم، وأخصّ بالذِّكْر محقّق رحلاته العلامة الأكبر الدكتور عبد الهادي التازي.

كما أنها باقة ورد، أضعها عند عتبة بلد جميل، تدعم جسر المحبّة بين المشارقة والمغاربة، وهو الجسر الذي نعتمد عليه، ليكون رسالة تواصل بين التواريخ والأجيال والمستقبل المشترك.

عرض المزيد
تاريخ الإصدار : 2017
عدد الصفحات : 104
حجم الكتاب : 2.2 ميجا
التحميلات : 448 مره
الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور
بلّغ عن الكتاب
0
لا يوجد تقييمات بعد

قيِّم هذا الكتاب

لا يوجد أي مراجعات مكتوبة على الكتاب بعد ، كتابتك مراجعة على الكتاب ستساعد الكثير من القُراء حول العالم،
يمكنك إضافة مراجعة من خلال النجوم أسفل قيِّم هذا الكتاب بالأعلى

تطبيق فور ريد