تحميل رواية الوديعة PDF - فيودور دوستويفسكي

الرئيسية / فيودور دوستويفسكي / الوديعة
رواية الوديعة لـ فيودور دوستويفسكي

رواية الوديعة

الكاتب فيودور دوستويفسكي

رواية الوديعة لـ فيودور دوستويفسكي
القسم : الأدب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 154
سنة النشر : 1981
حجم الكتاب : 3.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية الوديعة pdf في هذا العدد من روايات الهلال روايتان قصيرتان من أبدع ما كتب المؤلف، هما "الوديعة" و "حادث مؤسف للغاية.
و"الوديعة" نموذج فذ في الحوار الداخلي والتحليل النفسي، يقول دستويفسكي عنها أنها تجري على الأسلوب الفريد الذي لم يسبقه إليه سوى فيكتور هوجو في عمله العظيم "خواطر محكوم عليه بالاعدام" . فالبطل في قمة المأساة يسترجع مراحل علاقته بعروسه التي انتحرت ولم يزل جثمانها مسجي أمامه، ويحلل هذه العلاقة المحمومة التي يتجاذبها قطبان هما العشق العنيف والرغبة في السيطرة وكيف صارت هذه العلاقة عذابا وجحيما من التناقض انتهى بانتحار الفتاة الوديعة المتكبرة.
و"حادث مؤسف للغاية" نمط فريد أيضا في التحليل النفسي والتصوير الساخر ااتناقض الذي وقع فيه أرستقراطي شاب أراد أن يمارس ما خاله منتهى الديموقراطية فأدى ذلك الى أعجب المواقف وأوخم العواقب.

عرض المزيد
الزوار ( 21127 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب فيودور دوستويفسكي

فيودور دوستويفسكي

يتمتع الكاتب الروسي فيودور ميخائيلوفيتش دوستويفسكي (1821 - 1881) بشهرة عالمية واسعة. وقد ترجمت أعماله إلى العديد من اللغات وأصبحت افكارها وشخصياتها جزءا من تراث البشرية الروحي. ان اثمن ما في تراثه هو رواياته. وقد اشتهرت في العالم بصفة خاصة روايتا & ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور