تحميل كتاب الميكانيكا الكلاسيكية PDF - مايكل كوهين

الرئيسية / مايكل كوهين / الميكانيكا الكلاسيكية
كتاب الميكانيكا الكلاسيكية لـ مايكل كوهين

كتاب الميكانيكا الكلاسيكية

الكاتب مايكل كوهين

كتاب الميكانيكا الكلاسيكية لـ مايكل كوهين
القسم : العلوم والطبيعة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 312
سنة النشر : 2014
حجم الكتاب : 11.9 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب الميكانيكا الكلاسيكية pdf تُعنى الميكانيكا الكلاسيكية ببحث كيفية تحرُّك الأجسام عند تعرُّضها لقوى مختلفة، وكذلك بالقُوَى المؤثرة على الأجسام غير المتحركة. وتمكننا قوانين الميكانيكا الكلاسيكية من حساب مسارات كرات البيسبول وطلقات الرصاص، ومَركَبات الفضاء، والكواكب أثناء دورانها حول الشمس.

وحتى بالنسبة للشخص الذي ليس لديه أي سبب مهني للاهتمام بأيٍّ من هذه الأشياء، فإن هناك مبِّررًا عقلانيًّا قويًّا لدراسة الميكانيكا الكلاسيكية؛ وهو أنها بلا منازع أفضل مثال على نظرية تفسر عددًا هائلًا من الظواهر على أساس أقل عدد من المبادئ البسيطة. إن أي شخص يدرس الميكانيكا بجِدِّيَّة، حتى على المستوى التمهيدي، سيجد في هذه الدراسة مغامرة فكرية حقيقية.

ويغطي هذا الكتاب الموضوعات الأساسية والمفاهيم الجوهرية للميكانيكا. ويضم كل فصل عددًا من الأمثلة؛ عبارة عن مسائل مرتبطة بالمادة التي يعرضها الفصل، إضافة إلى حلول تلك المسائل وبعض المناقشات ذات الصلة.

عرض المزيد
الزوار ( 68131 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب مايكل كوهين

مايكل كوهين

أستاذ فخري بقسم الفيزياء والفلك بجامعة بنسلفانيا. شغل بعد حصوله على درجة الدكتوراه عدة وظائف تعليمية في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا (كالتيك) ومعهد الدراسات المتقدِّمة (جامعة برينستون) ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور